• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

إيران تشنق قاتل العالم النووي مسعود محمدي الثلاثاء

إيران تشنق قاتل العالم النووي مسعود محمدي الثلاثاء
بواسطة fahadalawad 23-06-1433 12:57 مساءً 493 زيارات
ثقة : ج (وكالات) تنفذ السلطات الإيرانية يوم الثلاثاء حكم الاعدام الذي كان صدر بحق منفذ عملية اغتيال العالم النووي الإيراني مسعود علي محمدي.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني أجئي لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن حكم الاعدام سينفذ الثلاثاء بحق مجيد جمالي فشي (26 عاماً) وهو منفذ عملية اغتيال محمدي وذلك بعد أن ثبتت عليه تهمة "محاربة الله ونشر الفساد في الأرض"، مشيرا الى أن محكمة الاستئناف أيدت. الحكم وسينفذ شنقاً حتى الموت.

وعقدت محكمة الثورة الإسلامية في طهران أولى جلساتها في أغسطس آب الماضي برئاسة القاضي أبو القاسم صلواتي وبحضور أقارب المتهم والصحافيين للبت بالتهم الموجهة ضد فشي المتهم باغتيال محمدي.

وتضمنت لائحة الاتهام الموجهة إلى فشي، التي تليت في المحكمة، تهم وضع دراجة نارية مفخخة أمام منزل محمدي ،والتعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية، والحصول على أموال غير مشروعة عن طريق تقديم المعلومات والتعاون مع الموساد، وتدمير الأموال العامة وحيازة أقراص هلوسة.

وذكرت "إرنا" ان فشي اعترف بارتباطه وتعاونه مع الموساد وبأنه تلقي تدريبات خاصة كزرع المفخخات وحصوله على 120 ألف دولار من هذا الجهاز، وقال انه كان ينوي تنفيذ خمس اغتيالات أخرى.

يشار إلى أن محمدي اغتيل في يناير 2010 وذلك بتفجير قنبلة زرعت في دراجة نارية أمام منزله.