• ×
السبت 18 شوال 1445

القضاء اللبناني يتهم الشاب شادي المولوي بالإرهاب

القضاء اللبناني يتهم الشاب شادي المولوي بالإرهاب
بواسطة fahadalawad 24-06-1433 08:42 صباحاً 445 زيارات
ثقة : ج (وكالات) ادعت السلطات القضائية اللبنانية، اليوم الاثنين، على الشاب الإسلامي شادي المولوي وخمسة أشخاص آخرين بتهمة "الانتماء الى تنظيم إرهابي مسلح"، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، فيما تتواصل الاحتجاجات والتوترات الأمنية في مدينة طرابلس على خلفية توقيفه.

وذكرت الوكالة أن "مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ادعى على ستة موقوفين بينهم الموقوف شادي المولوي، بتهمة الانتماء الى تنظيم إرهابي مسلح وارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها".

وأوضحت الوكالة أن بين الموقوفين الى جانب المولوي شخصاً من الجنسية القطرية.
مقتل 5 أشخاص
وفي تطور متصل، قتل 5 أشخاص وأصيب 16 آخرون بجروح منذ صباح اليوم الاثنين في الاشتباكات المستمرة بين سنة وعلويين في مدينة طرابلس في شمال لبنان، بحسب ما أفاد مصدر أمني لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر إن قتيلا سقط في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري، فيما قتل آخر في منطقة المنكوبين المتاخمة لمنطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة لحركة الاحتجاج السورية.

وتسببت الاشتباكات ليلا بإصابة 14 شخصا بجروح، بينهم عسكريان، فيما قال مصدر أمني إن بين الجرحى أطفالا وامرأة.

وذكر بيان صادر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه إن "دورية من الجيش تعرضت أثناء قيامها بفتح الطريق الرئيسي بين محلتي باب التبانة وجبل محسن، لإطلاق نار من عناصر مسلحة ما أدى الى جرح عسكريين اثنين وإصابة بعض الآليات بطلقات نارية".

وأشار البيان الى أن قوى الجيش "ردت على مصادر النيران بالمثل، وهي تعمل على معالجة الوضع وملاحقة الفاعلين".

وبذلك ترتفع حصيلة المواجهات التي اندلعت السبت الى 8 قتلى، بينهم ضابط في الجيش، و47 جريحا.

وأفاد مراسل وكالة "فرانس برس" في المكان أن "تبادل إطلاق النار بالرشاشات مستمر وأن هناك قصفا متقطعا بقذائف الآر بي جي وقنصا".

وبسبب القنص، قطعت الطريق الرئيسية التي تربط طرابلس، أكبر مدن الشمال، بمحافظة عكار والحدود الشمالية مع سوريا.

وسجلت حركة نزوح من المناطق القريبة من خط المواجهة ومن منطقة القبة شرق مدينة طرابلس، بينما بدت الحركة مشلولة في الأحياء والشوارع المجاورة لمناطق الاشتباكات.

ويتواجد الجيش اللبناني في المنطقة الفاصلة بين جبل محسن وباب التبانة وعلى أطراف المنطقتين.