• ×
السبت 18 شوال 1445

نائب كويتي يطالب بضخ 500 مليون دولار لدعم مصر

نائب كويتي يطالب بضخ 500 مليون دولار لدعم مصر
بواسطة fahadalawad 24-06-1433 06:12 مساءً 510 زيارات
ثقة : ج (وكالات) قال النائب الكويتي محمد جاسم الصقر إنه ليس من صالح الدول الخليجية "ضعف" الاقتصاد المصري في أي وقت، خصوصاً أن الاقتصاد المصري يشكل ثقلاً في المنطقة العربية بأسرها.

وأكد الصقر خلال اتصال هاتفي لـ"العربية.نت" انه قدم اقتراحاً برلمانياً للحكومة في الكويت بتقديم مساعدة مالية لجمهورية مصر بقيمة 500 مليون دولار، متمنياً أن توافق الحكومة وتسرع من تلك الاجراءات.

ونفى الصقر في تصريح لـ"العربية نت" أن يكون هذا المبلغ بمثابة هبة او قرض، انما سيكون وحسب الاقتراح على شكل "وديعة"، مثلما فعلت السعودية عندما وضعت وديعة بقيمة مليار دولار أمريكي.

وأضاف النائب الصقر أن العملة الاجنبية بدأت تتضاءل في مصر، وهو أمر ليس بالايجابي، وعلى دول الخليج أن تتنبه لذلك، وتقوم بحملة مساعدة حتى لا ينهار الاقتصاد المصري، داعياً جميع الدول الخليجية إلى أن تحذو حذو السعودية، موضحاً أن الوديعة ايضاً لها فوائد لدول الخليج ولها مردود مادي على المدى البعيد.

وكان الصقر الذي شغل سابقاً موقع رئيس البرلمان العربي تقدم باقتراح برغبة بقيام الحكومة الكويتية بإيداع وديعة في البنك المركزي المصري بقيمة 500 مليون دولار أمريكي أسوة بما قامت به السعودية مؤخراً.

وبين أن تلك الودائع من شأنها إخراج مصر من ضائقتها المالية، وتجاوز الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها، وهو واجب عربي، على أي دول خليجية او عربية قادرة على المساهمة في إخراج مصر عليها ألا تتأخر في تقديم الدعم.

الى ذلك، قال النائب الصقر إنه قام بتقديم الكثير من الاقتراحات النيابية، ورغبات في تغيير بعض القوانين، نافياً أن يكون أداء مجلس الامة السيئ والصراعات الطائفية التي تظهر في البرلمان قامت بإحباطه، مؤكداً أنه لا ينتمي الى أغلبية ولا أقلية، لكنه يسعى الى ما هو خير للكويت من خلال تقديم الكثير من القوانين التي من شأنها استعادة الكويت الى مكانتها في الريادة.