• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الرئيس اليمني: صعوبات تعترض تنفيذ التسوية السياسية في البلاد

 الرئيس اليمني: صعوبات تعترض تنفيذ التسوية السياسية في البلاد
بواسطة fahadalawad 06-07-1433 03:39 مساءً 434 زيارات
ثقة : صنعاء أ ش أ   بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع هولجر جرين سفير ألمانيا الاتحادية لدى صنعاء التطورات والمستجدات الجارية على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وترجمة بنودها على أرض الواقع, باعتبار ذلك المخرج السياسي والسلمي لتجنيب اليمن ويلات الصراع والانقسام والخروج من الظروف الحساسة والدقيقة إلى بر الأمان, والدور الذي تقوم به ألمانيا في هذا الجانب مع الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
وأشاد الرئيس اليمني ـ خلال لقائه مع السفير الألماني اليوم الأحد ـ بما تقدمه ألمانيا من جهود ومساعدات من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن .. مشيرا إلى بعض الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن على النحو المطلوب, ومؤكدا العزم على المضي صوب ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية على أرض الواقع.
وأوضح أن الاستعدادات جارية من أجل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في طريق السير الحثيث صوب ترجمة التسوية السياسية ومناقشة كافة القضايا عبر الحوار الشامل بمساعدة ودعم إقليمي ودولي .. مشيرا إلى أن هذه الظروف تساعد اليمن من أجل الخروج من الأزمة إلى آفاق التطور والنمو, بما يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته.