• ×
السبت 11 شوال 1445

الصين تدعو الى حل سلمي للازمة السورية

الصين تدعو الى حل سلمي للازمة السورية
بواسطة fahadalawad 07-07-1433 02:37 مساءً 418 زيارات
ثقة : بكين رويترز   ذكر التلفزيون الصيني أن رئيس الوزراء ون جيا باو حث المجتمع الدولي اليوم الاثنين على تكثيف الدعم لجهود السلام التي يقوم بها الوسيط كوفي عنان في سوريا مضيفا أن العالم عليه الالتزام بالسبل السلمية لحل الازمة.
وأفاد التقرير بأن ون أدلى بهذه التصريحات لمسؤول قطري يزور البلاد.
من جانبها قالت ايران اليوم الاثنين ان قتل اكثر من 100 شخص بينهم الكثير من الاطفال في بلدة الحولة السورية نفذ لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في البلاد وعرقلة جهود السلام .
ونقل تلفزيون برس تي.في عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمان باراست قوله " نحن متأكدون أن التدخل الاجنبي والارهابيين والاجراءات المريبة التي استهدفت الشعب السوري الصامد محكوم عليها بالفشل ".
وأضاف //تم تنفيذ الهجوم لاشاعة الفوضى وزعزعة الاستقرار بسوريا ويحاول مرتكبوه اغلاق الطريق امام حل سلمي.//
وقالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان برلمان البلاد أنحى باللائمة على الولايات المتحدة ودول غربية أخرى في تسليح وتدريب من وصفهم //بالارهابيين//.
وأحدثت صور جثث أطفال مخضبة بالدماء وقد سجيت جنبا الى جنب بعد مذبحة الحولة يوم الجمعة صدمة على مستوى العالم وسلطت الضوء على فشل خطة وضعتها الامم المتحدة لوقف اطلاق النار منذ ستة اسابيع بهدف وقف العنف.
وعبرت ايران عن تأييدها لخطة سلام برعاية الامم المتحدة تدعو الى سحب القوات من المناطق السكنية والتي كانت تحاول سحق الانتفاضة المستمرة منذ 14 شهرا ضد حكم الرئيس بشار الاسد. لكن ايران تقول انها لن تدعم الدعوات لتنحي الرئيس السوري.
وفي حين أن ايران أيدت الانتفاضات الشعبية التي أطاحت بزعماء مصر وليبيا واليمن فانها تساند سوريا حليفتها في المنطقة العربية بشدة.
وأدان مجلس الامن التابع للامم المتحدة بالاجماع امس الاحد مذبحة الحولة التي تتبادل الحكومة السورية ومقاتلو المعارضة اللوم فيها.