• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مقتل لبناني برصاص جنود سوريين في بلدة عرسال

مقتل لبناني برصاص جنود سوريين في بلدة عرسال
بواسطة fahadalawad 16-07-1433 12:01 مساءً 448 زيارات
ثقة : بيروت ( ا ف ب )   قتل لبناني واصيب اثنان آخران بجروح اليوم في اطلاق نار من جنود سوريين في بلدة عرسال الحدودية اللبنانية، بحسب ما افاد مسؤول محلي وكالة فرانس برس.
وقال رئيس بلدية عرسال علي الحجيري في اتصال مع فرانس برس ان "الجيش السوري اطلق النار على مجموعة اشخاص في منطقة خربة داوود في عرسال ما ادى الى مقتل شخص تم سحب جثته الى الاراضي السورية واصابة اثنين آخرين بجروح تم نقلهما الى المستشفى".
واوضح الحجيري ان الجنود السوريين كانوا داخل الاراضي اللبنانية، وان الحادث وقع قرابة الثالثة فجرا.
واوضحت الوكالة الوطنية للاعلام ان اللبنانيين الثلاثة تعرضوا لاطلاق النار "أثناء محاولتهم دخول سوريا عبر منطقة جبلية في خربة داود - خراج بلدة عرسال".
وذكر تلفزيون "المؤسسة اللبنانية للارسال" ان اللبنانيين الثلاثة كانوا يقومون باعمال تهريب، من دون ان تشير الى ما كانوا يهربونه بالضبط.
وكانت القوات السورية النظامية اعتقلت الثلاثاء اللبناني خالد الموسى (32 عاما) في منطقة حدودية مع سوريا في الشمال.
وتضاربت التقارير حول ما اذا كان تم اعتراضه داخل الاراضي اللبنانية او السورية.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام ان "عناصر من الهجانة السورية (حرس الحدود) اقدموا على احتجازه" من منزله الكائن على مجرى النهر الكبير في قرية خط البترول في وادي خالد اللبنانية.
في المقابل، افاد احد اعيان المنطقة ان الموسى "اعتقل داخل الاراضي السورية" بعد ان "اجتاز مجرى النهر الكبير الحدودي بين البلدين".
واعتقلت القوات السورية خلال الاسابيع الاخيرة عددا من المواطنين اللبنانيين من مناطق لبنانية حدودية، افرج عن بعضهم لاحقا. وتثير هذه الحوادث توترا في اوساط الشرائح الشعبية المناهضة للنظام السوري في لبنان.