• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

العشرات يعتصمون في ميدان التحرير وسط القاهرة

 العشرات يعتصمون في ميدان التحرير وسط القاهرة
بواسطة fahadalawad 16-07-1433 01:54 مساءً 481 زيارات
ثقة : القاهرة أف ب   لا يزال عشرات المحتجين يعتصمون في ميدان التحرير وسط القاهرة الاربعاء بعد ان باتوا ليلتهم هناك في اعقاب تظاهرة حاشدة احتجاجا على الاحكام التي صدرت في محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك .
ويتوقع ان تنظم تظاهرات حاشدة في مدينتي القاهرة والاسكندرية في وقت لاحق من اليوم لاحياء الذكرى الثانية لمقتل خالد سعيد بعد تعرضه للضرب اثناء احتجازه لدى الشرطة في العام 2010.
واصبح خالد سعيد رمزا للانتفاضة التي ادت الى الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير العام الماضي.
وقال مصور وكالة فرانس برس ان حركة المرور لم تعد بعد الى الشوارع المحيطة بميدان التحرير.
والثلاثاء تدفق الاف المحتجين على الميدان لادانة الاحكام الصادرة في محاكمة مبارك.
فقد قضت محكمة جنايات القاهرة السبت بالسجن المؤبد على مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي لكنها برأت ستة من كبار المسؤولين الامنيين مشيرة الى انه "تم اتلاف" الادلة التي تحدد مرتكبي جرائم قتل المتظاهرين.
وقتل 850 متظاهرا على الاقل واصيب ستة الاف اخرين اثناء الانتفاضة على مبارك التي بدأت في 25 كانون/الثاني يناير 2011 وانتهت بعد 18 يوما باسقاطه في 11 شباط/فبراير.
وصدرت الدعوات للاحتجاج بمناسبة ذكرى مقتل خالد سعيد على الانترنت. ويتوقع ان تسير مسيرة صامتة في القاهرة، فيما ستقام "جنازة" رمزية في الاسكندرية.
وكان خالد سعيد (28 عاما) اعتقل في مقهى انترنت في الاسكندرية وتعرض للضرب حتى الموت، ما اثار غضب نشطاء شباب استحدث بعضهم صحفة "كلنا خالد سعيد" على موقع فيسبوك.
ويبلغ عدد المنضمين الى هذا الموقع نحو مليوني شخص. وانطلقت من الموقع اول دعوة للتظاهر ضد نظام مبارك في 25 كانون الثاني/يناير من العام الماضي .