• ×
السبت 11 شوال 1445

طبع عليها 25 ألف إجابة

في كازاخستان.. تلميذ يعد ورقة للغش في الامتحان طولها 11 مترا

في كازاخستان.. تلميذ يعد ورقة للغش في الامتحان طولها 11 مترا
بواسطة fahadalawad 21-07-1433 09:54 صباحاً 1.2K زيارات
 

ذكرت وسائل اعلام روسية محلية أن تلميذا في احدى مدارس مدينة ريدر الكازاخستانية قام باعداد ورقة للغش في امتحان التخرج من المدرسة طولها 11 متراً، الا أنه ،للأسف، لم ينجح في الاستفادة منها حيث تم رصده من قبل المعلمين المراقبين وسحب الورقة منه.

وبذل التلميذ الذي لم يكشف اسمه قصارى جهده في الاستعداد للامتحان، ولكن ليس عن طريق مراجعة الكتب وحفظ واستذكار المعلومات ، بل من خلال اعداد ورقة غش طبع عليها نحو 25 ألف اجابة عن الأسئلة المحتملة للامتحانات التي يتعين عليه تجاوزها للتخرج في المدرسة والالتحاق بالجامعة. وقام التلميذ "الوراق" بلصق قطع الاوراق التي تحمل الاجابات بعضها بالبعض لتشكل ورقة واحدة مطوية طولها 11 مترا.

الا أن التلميذ " الشاطر" لم يستطع الاستفادة من مخزون المعلومات الورقي ، اذ لمح أحد أعضاء لجنة المراقبة محاولة الصبي الغش اثناء الامتحان وتم سحب الورقة منه .

وقال رئيس ادارة التعليم في المدينة بولادجان أسكنبايف تعليقا على الأمر ان هذا (أي اعداد ورقة الغش) "نوع من التحضير للامتحان ايضا ، اذ بذل التلميذ جهدا ووقتا طويلا في اعداد كل هذه الاجوبة قبل ان يدخل الامتحان .

يذكر أن تلاميذ الصفوف المنتهية في مدارس كازاحستان يتعين عليهم ان يجتازوا الامتحان الحكومي الموحد في بداية يونيو/حزيران. وتقيم النتائج التي يحصل عليها التلميذ في الامتحان مدى نجاحه في المدرسة ، كما أنها تؤخذ في الاعتبار عند التحاق التلميذ بالجامعة. ويشمل نظام الامتحان الوزاري(الحكومي) خمس مواد هي الرياضيات وتاريخ كازاخستان واللغة الروسية واللغة الكازاخية ومادة أخرى يختارها التلميذ حسب رغبته.