• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تجديد دما في وكالة فرانس برس

تجديد دما في وكالة فرانس برس
بواسطة fahadalawad 29-07-1433 01:53 مساءً 793 زيارات
ثقة : باريس ( ا ف ب )   اعلنت وكالة فرانس برس الثلاثاء تعيين فيليب شيتويند رئيسا مركزيا للتحرير في الوكالة وكريستوف فوغت رئيسا للتحرير في فرنسا وكاترين تريومف رئيسة تحرير لمنطقة اوروبا - افريقيا وبيار اندريه روماني رئيس تحرير تقني .
وشيتويند (43 عاما) بريطاني انضم الى فرانس برس في 1996 في مكتب الشرق الاوسط في نيقوسيا ثم انتقل الى مكتب آسيا المحيط الهادئ في هونغ كونغ.
وقد عين بعد ذلك نائبا لمدير مكتب بكين حتى 2001 عندما شغل عدة مناصب صحافية في باريس وهونغ كونغ ثم عين رئيس التحرير في منطقة آسيا المحيط الهادئ منذ 2006.
ويتولى شيتويند رئاسة التحرير المركزية خلفا لفلورانس بيدرمان التي عينت مديرة منطقة اوروبا افريقيا في الوكالة.
اما كريستوف فوغت (46 عاما) فقد التحق بفرانس برس في المكتب المحلي في ستراسبورغ قبل ان يصبح المراسل الاقتصادي في المانيا ثم في باريس.
وفي العام 2000 انتقل الى مكتب نيويورك ثم الى مكتب واشنطن في 2003. وبعد عامين عين موقتا مراسلا في كابول ليعود عام 2006 الى الولايات المتحدة لادارة تحرير فرانس برس في اميركا الشمالية.
ويشغل فوغت منذ 2011 منصب مساعد رئيسة التحرير المركزية.
وقال بيان داخلي ان تعيين فوغت "يندرج في اطار مخطط لتجديد التغطية الفرنسية لفرانس برس"، واعلن عن انشاء مكتب "لمنطقة فرنسا يضاف الى المناطق التي تشكل حاليا الشبكة العالمية للوكالة".
ويتولى فوغت رئاسة التحرير لفرنسا خلفا لجان لوك تيستو (58) الذي يغادر فرانس برس للانضمام الى شركة سيبا-دابد التي تمول برؤوس اموال المانية وتستعد لدخول السوق الفرنسية لوكالات الانباء.
من جهتها، بدأت كاترين تريومف التي تحمل شهادة من المعهد الدراسات التجارية العليا الفرنسي (اتش او سي) وماجستير في الصحافة من جامعة بيركلي، العمل في فرانس برس في 1990 كمراسلة اقتصادية ثم انتقلت كمراسلة الى موسكو.
في 2001 انضمت الى خدمة الفيديو في الوكالة قبل ان تصبح رئيسة التحرير في مكتب بروكسل من 2006 الى 2009.
ومنذ ذلك الحين عملت مساعدة مديرة التحرير وحلت محل كريستيان شيز الذي عين مديرا اقليميا للشرق الاوسط.
واخيرا، انضم بيار اندريه روماني الى فرانس برس في 1990 وهو اختصاصي في الشبكات والصور. مسؤول منذ 2007 عن قسم "الشبكات والبنى التحتية" في باريس بعد ان كان المسؤول التقني الاقليمي في منطقة اسيا-المحيط الهادئ طوال ثماني سنوات.
ويخلف رومانيي بيار سيليرييه الذي عين مساعد مدير ادارة الاخبار.