• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

قيادي ليبي : نجاح الإخوان في تونس ومصر سيخلق نوعاً من الإنسجام العام بالمنطقة

قيادي ليبي : نجاح الإخوان في تونس ومصر سيخلق نوعاً من الإنسجام العام بالمنطقة
بواسطة fahadalawad 04-08-1433 02:11 مساءً 460 زيارات
ثقة : طرابلس ( يو بي أي )   اعتبر قيادي في تنظيم جماعة الأخوان المسلمين في ليبيا أن نجاح الإخوان في تونس ومصر بالوصول الى السلطة سيخلق نوعا من الانسجام العام بالمنطقة .
وقال المسؤول السياسي لحزب "العدالة والبناء" الليبي عماد البناني ليونايتد برس انترناشونال "إن وصول الحزب للسلطة في ليبيا يعد خطوة إيجابية لصالح كل الليبيين"، مشيرا الى ما أسماه "صناعة النجاحات التي تشكلت من خلال تجارب الدول المجاورة في هذا الشأن".
ويسعى حزب العدالة والبناء ذو المرجعية الإسلامية حسب برنامجه المعلن إلى "بناء نظام سياسي ديمقراطي فعال يعزز المشاركة السياسية من خلال العمل السلمي وبناء قضاء عادل ومستقل والنهوض بالاقتصاد، بإحداث عملية تنمية اقتصادية مستدامة، وخلق اقتصاد حر، تنافسي".
وقال البناني "نحن نرى في نجاحات ماليزيا وتركيا النموذج الأمثل الذي يمكن أن نستفيد منه"، معتبرا أن "نجاح الإخوان في تونس ومصر سيخلق نوعا من الاإنسجام العام في المنطقة".
وأضاف "نحن حريصون في علاقاتنا مع دول الجوار على إقامة علاقات متينة تحقق المصالح المشتركة".
وتابع البناني أن "الإخوان في ليبيا يقبلون شراكة الجميع في إدارة الدولة"، معتبرا أن محمود جبريل الذي يتزعم تحالف القوى الوطنية يعد "شخصية شاركت في صناعة ثورة 17 فبراير لا يمكن تجاوزها".
وقال إن "مكونات هذا التحالف الذي يقوده جبريل قريبة جدا منا (الإخوان) سواء على المستوى السياسي أو الشخصي أو الفكري".
يشار إلى أن جبريل سبق وتولى رئاسة أول مكتب تنفيذي "رئاسة الوزراء" شكله المجلس الانتقالي الليبي عقب انتفاضة الليبيين على نظام الزعيم الراحل معمر القذافي.
ويضم تحالف جبريل قرابة 44 تنظيما سياسيا و236 منظمة من منظمات المجتمع المدني وأكثر من 280 شخصية وطنية مستقلة وينادي بتطبيق معتدل للإسلام ويدعو إلى إرساء دولة مدنية ديمقراطية.
يشار إلى أن المراقبين يتوقعون حصول الإسلاميين في ليبيا على ما يزيد عن 35% من المقاعد بالمؤتمر الوطني العام الذي سيحل محل المجلس الانتقالي الحالي، وسيجري الإقتراع عليه كما هو مقرر يوم 7 من يوليو/ تموز المقبل .