• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

البشير يعفى جميع مستشاريه فى إطار إعادة هيكلة الحكم والإدارة

البشير يعفى جميع مستشاريه فى إطار إعادة هيكلة الحكم والإدارة
بواسطة fahadalawad 05-08-1433 05:00 مساءً 443 زيارات
أ ش أ  

أصدر الرئيس السودانى عمر البشير مرسوما جمهوريا اليوم، الاثنين أعفى بموجبه جميع مستشاريه التسعة، الذين يمثلون حزب "المؤتمر الوطنى" الحاكم وأحزاب الحكومة العريضة، وذلك فى إطار حزمة الإجراءات والتدابير الاقتصادية وإعادة هيكلة الحكم والإدارة، وعبر عن تقديره لجهود مستشاريه وإسهاماتهم التى بذلوها فى الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتطلب من الجميع التعاون بما يخدم مصالح البلاد.

ووصف دكتور أحمد بلال عثمان إنابة عن المستشارين التسعة الذين تم إعفاؤهم اليوم هذه الخطوة بالمهمة، مشيرا إلى أن حزب المؤتمر الوطنى أعلن انه سيتحمل المسئولية بسحب قياداته من الحكم تنفيذا لهذه الإجراءات الاقتصادية.

وقال إن الحزب الاتحادى الأصل الذى يمثله محمد الحسن مساعد، والدكتور الصادق الهادى المهدى رئيس حزب آلامه القيادة الجماعية، قررا أن يتضامنا مع إعفاء المستشارين الذين يمثلون المؤتمر الوطنى ، تأكيدا لدعمهم لخطاب الرئيس البشير مؤخرا أمام البرلمان.

وأضاف بلال أن هذه الخطوة جاءت برضاء تام بين جميع الأحزاب والمؤتمر الوطنى، وأنهم سيظلون داعمين للسياسة الكلية بقيادة الرئيس البشير، وقال إن هذه الخطوة هى الأولى لخطوات أخرى لتقليص هياكل الحكم على مستوى الوزراء فى الحكومة الاتحادية.