• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اغتيال مساعد المبحوح في سوريا.. وحماس تتهم الموساد

اغتيال مساعد المبحوح في سوريا.. وحماس تتهم الموساد
بواسطة fahadalawad 08-08-1433 12:20 مساءً 510 زيارات
ثقة : ج (وكالات) اغتيل المسؤول العسكري في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في سوريا كمال حسني غناجة، الملقب بنزار أبومجاهد، أمس الأربعاء في ضاحية دمشق، حسب ما أعلن مسؤول في الحركة في بيروت، مؤكداً أن الشبهات تدور حول الموساد الإسرائيلي.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس إن "مجموعة من الأشخاص دخلت الى منزله في قدسيا بمحافظة دمشق وقتلته". وأضاف "أخذوا معهم ملفات من المنزل". وأضاف "حسب معلوماتنا، فإن الموساد هو الذي يقف وراء الاغتيال"، في إشارة الى جهاز المخابرات الإسرائيلي.

كما أشار إلى أن غناجة كان أحد مساعدي محمود عبدالرؤوف المبحوح الذي قتل في كانون الثاني/يناير في أحد فنادق دبي وأعرب المحققون عن قناعتهم بأن الموساد كان يقف وراء اغتياله.

ومن ناحية أخرى، أفادت لجان التنسيق المحلية للثورة السورية بأن اغتيال غناجة جاء على يد قوات النظام السوري، وأنه تعرض للتعذيب حتى الموت، وأن اغتياله بهدف إثارة فتنة بين الفلسطينيين والسوريين.

يُذكر أن حماس تلقت لسنوات عدة دعم السلطة في سوريا تجاه اسرائيل وكان مقر مكتبها السياسي في دمشق. ولكن معلومات صحافية تحدثت عن ان رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل والمسؤولين الآخرين في الحركة لم يعودوا قاطنين بشكل دائم في دمشق.

وفي شباط/فبراير الماضي، حيّى رئيس حكومة حماس في غزة اسماعيل هنية تحرك الشعب السوري من أجل "الديمقراطية" وذلك في اول دعم من نوعه لزعيم فلسطيني للتمرد الشعبي في سوريا الذي يقمعه النظام.