• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

محمد مرسي يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لمصر

محمد مرسي يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لمصر
بواسطة fahadalawad 10-08-1433 09:57 مساءً 455 زيارات
واس 
أدى الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسى اليوم اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا ليصبح أول رئيس منتخب لجمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير.
وبعد أداء اليمين ألقى الدكتور مرسي كلمة قال فيها: "نحرص جميعا على تبنى هذه المؤسسات لتكون قوية وفاعلة لا يؤثر عليها مؤثر وهى مؤسسة حرة على أرض حرة مع شعب حر" ، مؤكدا أن الشعب المصري أسس اليوم لحياة جديدة بحرية تامة.
وأضاف: "مصر اليوم دولة مدنية وطنية دستورية حديثة ، هكذا تولد هذه الدولة اليوم دولة قوية بشعبها وبمعتقدات أبنائها ومؤسساتها وفي القلب من ذلك المحكمة الدستورية".
وتابع قائلا إن هذه السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية والمحكمة الدستورية تنطلق من مكون أساسي محوري وجوهري من هذه المؤسسات ضمن السلطة القضائية إلى غد أفضل وإلى مصر الجديدة إلى الجمهورية الثانية ، مضيفاً: "اليوم أسس الشعب المصري لحياة جديدة وحرية تامة وديمقراطية حقيقية وإعلاء مفهوم المؤسسية والاستقرار".
واستطرد مرسي يقول: "أقدر وأريد أن أقول بالنص إنني احترم السلطة القضائية والسلطة التشريعية وأقوم بدوري لضمان استقلال هذه السلطات واستقلال هاتين السلطتين عن بعضهما وعن السلطة التنفيذية واحترم المحكمة الدستورية وأحكامها والقضاء وأحكامه ومؤسساته جميعا ، وهذا ما نسعى إليه جميعا في المستقبل".