• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تواصل القصف على أحياء حمص المحاصرة

تواصل القصف على أحياء حمص المحاصرة
بواسطة fahadalawad 12-08-1433 05:20 مساءً 470 زيارات
ثقة : ج (وكالات) واصلت القوات النظامية السورية اليوم الاثنين قصف العديد من المناطق المحاصرة في كل من حمص وريف دمشق، وذلك غداة مقتل 79 شخصا في مناطق سورية عدة، بحسب ناشطين. وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أن حصيلة قتلى الأحد تضم 28 من القوات النظامية و13 من المقاتلين المعارضين، بالإضافة إلى 38 مدنيا.

ميدانيا، أوضح المرصد أن القصف ما يزال مستمرا منذ صباح اليوم في حمص على حيي السلطانية وكفرعايا من قبل القوات النظامية التي تحاول السيطرة على هذه المنطقة، مشيرا إلى أن حي الخالدية "يتعرض لقصف عنيف". وناشد المرصد الصليب الأحمر الدولي التدخل لإجلاء المصابين والمدنيين. وفشلت حتى الآن كل جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر للدخول إلى حمص بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري من اجل إجلاء المصابين.

وفي محافظة حلب، تجدد القصف على مدينة اعزاز من قوات الأسد التي تحاول السيطرة على المدينة، بحسب المرصد. وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات النظام تشن حملة اعتقالات ومداهمات في حي صلاح الدين.

وفي درعا تتعرض بلدتا الغارية الشرقية والغارية الغربية لقصف مدفعي من القوات النظامية التي استقدمت تعزيزات إلى مساكن الشيخ مسكين العسكرية، بحسب الهيئة. وأضافت الهيئة انه في حماة "تداهم قوات الأمن مدخل المجدل باتجاه مدينة حلفايا وتمشط الأراضي الزراعية بحثا عن الجنود المنشقين". من جهتها أفادت لجان التنسيق المحلية عن "هجوم يشنه مئات الجنود ترافقهم عشرات الدبابات على منطقة العب في دوما، في ريف دمشق، ويترافق ذلك مع قصف عنيف".