• ×
الخميس 16 شوال 1445

خادم الحرمين يتسلم الدكتوراة الفخرية من جامعة إندونيسيا ووسام القادة للعمل الخيري

خادم الحرمين يتسلم الدكتوراة الفخرية من جامعة إندونيسيا ووسام القادة للعمل الخيري
بواسطة fahadalawad 21-09-1432 10:58 مساءً 434 زيارات
ثقة (واس) : مكة المكرمة  

خادم الحرمين يتسلم الدكتوراة الفخرية من جامعة إندونيسيا ووسام القادة للعمل الخيري

ثقة (واس ) - مكة المكرمة: تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، من مدير جامعة إندونيسيا شهادة الدكتوراة الفخرية التي منحتها الجامعة للملك المفدى؛ تقديراً لجهوده في مجال إنجاز السلام العالمي ومواقفه الإنسانية، كما تسلم، حفظه الله، وسام القادة للعمل الخيري الذي منحته الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية للملك المفدى؛ تقديراً ووفاء لمواقفه الرائدة في مساعدة المنكوبين والمحتاجين في العالم.

وكان خادم الحرمين الشريفين، قد استقبل في قصر الصفا قبل مغرب اليوم كلا من: الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور عبدالله معتوق المعتوق رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، إضافة إلى مدير جامعة إندونيسيا الدكتور غوميلار رسومنتري، وعدد من أساتذة الجامعة وممثل الحكومة الإندونيسية.

وقد ألقى معالي مدير جامعة أندونيسيا كلمة قال فيها / إنه لشرف عظيم وسعادة غامرة لي كمدير لجامعة أندونيسيا التي احتلت مؤخراً المرتبة 220 بين الجامعات العالمية أن تمنح الجامعة شهادة الدكتوراة الفخرية في مجال السلام العالمي والإنسانية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للمبررات التالية:
-نجاح الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في تقديم المملكة العربية السعودية كواجهة حضارية للوسطية في الإسلام.
-جهود خادم الحرمين الشريفين الجبارة في تحقيق التضامن العربي.
-أعمال خادم الحرمين الشريفين المستمرة للتحقيق السلام لدولة فلسطين.
-أفكار وآراء الملك عبدالله الواقعية ونظرته المستقبلية لأهمية حوار أتباع الأديان لتحقيق سلام دولي.
-مبادرة خادم الحرمين الشريفين للسلام ودعوته لزعماء المسلمين وغير المسلمين للتعاون لمحو صورة الإرهاب المربوطة بالإسلام.
-اهتمامات خادم الحرمين الشريفين بالشئون الإنسانية وتطوير العلوم والتكنولوجيا/.
بعد ذلك قدم معالي مدير جامعة أندونيسيا شهادة الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين الشريفين ، كما تشرف بإلباسه حفظه الله وشاح الجامعة بهذه المناسبة.
وقد أعرب الملك المفدى عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة بهذه المناسبة وحمله تحياته وتقديره لجميع العاملين في الجامعة وللشعب الأندونيسي.
وخلال الاستقبال ألقى معالي رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله بن معتوق المعتوق كلمة أعلن خلالها عن منح الهيئة وسام القادة للعمل الخيري لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تقديراً ووفاء لمواقفه الرائدة في مساعدة المنكوبين والمحتاجين في العالم.
وقال / تقديراً من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لدور خادم الحرمين الشريفين في دعم رسالة ومسيرة العمل الخيري والإنساني والإغاثي وتثميناً لمواقفه الرائدة في تشجيع كل الجهود الرامية لمساعدة المنكوبين والمحتاجين في العالم ، فقد قررت الهيئة منح خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وسام القادة للعمل الخيري تقديراً ووفاء لكل مواقفه الجليلة. سائلين المولى عز وجل أن يطيل في عمره ويجعل ذلك في ميزان حسناته / .
بعد ذلك تشرف معاليه بتقديم هدية تذكارية لخادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة.
حضر الاستقبالات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من المسئولين.
وقد تناول الجميع طعام الإفطار مع خادم الحرمين الشريفين.