• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اوباما وميدفيديف ناقشا الأوضاع في إيران وأفغانستان وسوريا

اوباما وميدفيديف ناقشا الأوضاع في إيران وأفغانستان وسوريا
بواسطة fahadalawad 17-12-1432 02:39 مساءً 482 زيارات
ثقة : هونولولو رويترز   قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما انه والرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ناقشا الأوضاع في أفغانستان وإيران وسوريا خلال اجتماعهما على هامش اجتماع قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي /ابك/.
وقال اوباما في حديث للصحفيين في ختام اجتماعه مع ميدفيديف انه والرئيس الروسي //أكد نيتهما العمل وصياغة رد مشترك حتى نستطيع دفع إيران إلى تنفيذ تعهداتها الدولية فيما يتعلق ببرنامجها النووي.//
ولم تبد الحكومة الروسية حماسا بشأن اي عقوبات جديدة يفرضها مجلس الأمن الدولي على إيران. وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير يوم الثلاثاء أن طهران عملت على تطوير تصميم قنبلة نووية وربما مازالت تجري مثل هذه الأبحاث.
ولم يذكر اوباما تفاصيل بشأن المباحثات التي جرت حول سوريا. وبشأن أفغانستان قال اوباما أنهما ناقشا أهمية دعم القوى الإقليمية للحكومة في كابول.
وقال ميدفيديف في الاجتماع الذي عقد على هامش قمة ابك أن هناك هوة سحيقة بين مواقف واشنطن وموسكو بشأن الخطط الأمريكية لبناء نظام دفاع صاروخي مقره في أوروبا.
وقال ميدفيديف للصحفيين //اتفقنا على مواصلة البحث عن حلول ممكنة مع تفهم حقيقة أن مواقفنا مازالت متباعدة.//
وهنأ اوباما روسيا على تحركها نحو الانضمام لمنظمة التجارة العالمية والتي من المتوقع أن تنضم إليها في الشهر المقبل. وأسهب ميدفيديف في شكره لما وصفه بدعم اوباما//النشط والملتزم// لطلب روسيا الانضمام لمنظمة التجارة العالمية.
وقال في تصريحات تاستغراق انضمامنا/ لم تقدم لنا الإدارات الأمريكية / السابقة / من قبل مثل هذا الدعم. وربما هذا هو سبب استغراق انضمامنا لهذه المنظمة كل هذا الوقت منذ عام 1993 // .