• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

مسؤول من الثوار : القذافي هرب في زي امرأة

سقوط حكومة القذافي

سقوط حكومة القذافي
بواسطة fahadalawad 22-09-1432 12:18 صباحاً 452 زيارات
ثقة (قناة الجزيرة - وكالات )  مصطفى عبد الجليل للجزيرة: أنباء مؤكدة عن اعتقال سيف الإسلام القذافي
الثوار الليبيون يدخلون العاصمة الليبية من عدة جهات

أعلن مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي اعتقال الثوار لنجل الرئيس الليبي سيف الإسلام القذافي في حديث لقناة الجزيرة الفضائية قبل قليل .
يأتي ذلك وسط دخول الثوار الليبيين العاصمة الليبية من عدة محاور وأنهم يتقدمون صوب وسط المدينة، حيث يأتي ذلك بعدما تعهد الزعيم الليبي معمر القذافي في وقت سابق اليوم بعدم الاستسلام في الوقت الذي يتقدم فيه الثوار بشكل أكبر نحو العاصمة طرابلس.

وقال الثوار إنهم حرروا آلاف المعتقلين السياسيين من سجن الجديدة في طرابلس بعد سيطرتهم عليه، وكان عدد من الثوار الليبيين وصلوا إلى طرابلس عن طريق البحر من معاقل الثوار في مصراتة وزيلتن لدعم مقاتلي المعارضة في محاولتهم للسيطرة على العاصمة بحسب ما قاله المتحدث باسم المتمردين اليوم الأحد.

وأعلن حلف شمال الأطلسي "ناتو" اليوم الأحد في بروكسل عن تكثيف هجماته على العاصمة الليبية طرابلس، ونفى المتحدث الكولونيل رونالد لافوي أن تكون هناك جهودا منسقة بين الحلف والثوار، وأوضح لافوي أن الناتو أضعف من قدرات قوات القذافي ضمن مهمته لتنفيذ تفويض الأمم المتحدة لمنع الهجمات ضد المدنيين، واستفاد الثوار فقط من هذا الوضع لمصلحتهم.
- قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي المعارض في ليبيا لتلفزيون العربية اليوم الاحد ان مقاتلي المعارضة الليبية سيوقفون الهجوم اذا أعلن الزعيم الليبي معمر القذافي الرحيل.
وتابع عبد الجليل ان قوات المعارضة ستوفر للقذافي وأبنائه ممرا امنا لمغادرة البلاد. (12:51 بتوقيت المملكة )

-قال حلف شمال الاطلسي اليوم الاحد انه سيواصل تنفيذ تكليف الامم المتحدة بحماية المدنيين في ليبيا بعد ان دخلت قوات المعارضة العاصمة طرابلس للاطاحة بمعمر القذافي. (1:19 ص بتوقيت المملكة )
-الجزيرة : المعارضون يقولون ان كل طرابلس اصبحت تحت سيطرتهم باستثناء باب العزيزية. (1:46 ص بتوقيت المملكة )
- رويترز :عودة شبكة الانترنت في طرابلس للمرة الاولى منذ ستة اشهر ( 53 : 1 بتوقيت المملكة )
- المتحدث باسم جيش الثوار للجزيرة : القذافي هرب في زي امرأة ( 2:9 بتوقيت المملكة )
-قطع مقابلة قناة الجزيرة مع محمد الابن الاكبر للقذافي بعد ان قال ان مسلحين يحاصرون منزله وسماع دوي اطلاق نار (3:45 ص بتوقيت المملكة ).
- الثوار يحاصرون باب العزيزية آخر معاقل القذافي (اليوم )