• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الحر يبث صورا للمحتجزين الإيرانيين بسوريا

الحر يبث صورا للمحتجزين الإيرانيين بسوريا
بواسطة fahadalawad 18-09-1433 08:37 صباحاً 520 زيارات
ثقة ج متابعات: بث الجيش السوري الحر صوراً على الإنترنت تظهر المحتجزين الإيرانيين، وقال الجيش إنه يوجد ضباط من الحرس الثوري الإيراني بينهم. وقد طلبت إيران من كل من تركيا وقطر المساعدة للإفراج عن المحتجزين.

وقال ضابط في تشكيل للجيش الحر يسمى "لواء البراء" إن المحتجزين هم "شبيحة" يعملون في مهمة استطلاعية بمدينة دمشق. وأضاف أنه أثناء التحقيق معهم تبين وجود أحد الضابط العاملين في الحرس الثوري الإيراني.

وفي حديث للجزيرة، قال قائد "لواء البراء" النقيب عبد الناصر شمير إنّ التأكد من هوية الإيرانيين المختطفين في دمشق تمّ بعد عملية استخباراتية دامت شهرين.

وأكدّ شمير أنّ مهمة المختطفين الاستطلاعية كانت تتعلق بإمكانيات الدفاع عن العاصمة دمشق ومساعدة النظام. كما أشار إلى شروط ستتم مطالبة طهران بها بعد استكمال التحقيقات، وأكدّ أنّه ومن معه لا يناصبون الشعب الإيراني العداء.

طلب المساعدة
وطلبت إيران مساعدة تركيا وقطر في مساعيها للإفراج عن المختطفين الذين قالت إنهم اعتقلوا عند توجههم في حافلة من ضريح السيدة زينب إلى مطار دمشق الدولي.

وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن طهران طلبت رسميا من تركيا وقطر المساعدة في تأمين الإفراج عن 48 إيرانيا خطفوا في العاصمة السورية دمشق.