• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

امريكا تفرض عقوبات على حزب الله وشركة سورية

امريكا تفرض عقوبات على حزب الله وشركة سورية
بواسطة fahadalawad 23-09-1433 08:34 صباحاً 574 زيارات
ثقة ج متابعات: فرضت الولايات المتحدة يوم الجمعة عقوبات على شركة النفط الحكومية السورية سيترول لتوريدها البنزين لايران وقالت ان العقوبات تمتد لحزب الله بسبب دعمه لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت وزارة الخزانة الامريكية ان حزب الله الذي اعتبرته الولايات المتحدة منظمة ارهابية اجنبية عام 1995 يقدم التدريب والدعم الاداري والتنظيمي القوي لدمشق.

وقال مسؤولون امريكيون انهم لا يعرفون ما اذا كانت العقوبات ستؤثر على حزب الله ماليا او ما اذا كانت دول اخرى ستفرض عقوبات اقتصادية على الجماعة مما يشير إلى ان هذه العقوبات رمزية إلى حد كبير.

وقال دانيال بنيامين منسق ادارة اوباما لمكافحة الارهاب "اعتقد اننا إذا قدمنا لها (الدول) هذه المعلومات .. فربما ترغب في اتخاذ اجراءات إضافية وسيحد هذا على المدى البعيد من المجال الذي يعمل فيه حزب الله."

وقال بنيامين للصحفيين عبر الهاتف "نرى فوائد ملموسة للغاية من هذا التصنيف ولم يتضح بعد ما اذا كانت في مجال العقوبات المالية او لا. لكن اعتقد ان هذا مهم بشكل حيوي لتسليط ضوء قوي على ما تفعله الجماعة."

وقالت ادارة اوباما ان حزب الله المدعوم من سوريا وايران قام بشكل مباشر بتدريب مسؤولين حكوميين سوريين داخل سوريا وسهل تدريب قوات سورية على ايدي الحرس الثوري الايراني.

وحظرت الولايات المتحدة على الامريكيين التعامل مع حزب الله منذ تصنيفه كمنظمة ارهابية كما ان البنك المركزي السوري وعددا من المسؤولين السوريين ممنوعون بالفعل من التعامل مع الاسواق الامريكية.

وجاء هذا الاعلان بينما تستعد وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون لزيارة تركيا لاجراء محادثات مع تخطيط الدولتين للتعامل مع آثار الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا.

وفرضت واشنطن ايضا عقوبات على شركة سيترول النفطية المملوكة للدولة لتوريدها البنزين لايران.