• ×
الخميس 18 رمضان 1445

أكد ان الصراحة والمكاشفة نهجه في العمل

سمو وزير الدفاع يزور رئاسة هيئة الأركان العامة

 سمو وزير الدفاع يزور رئاسة هيئة الأركان العامة
بواسطة fahadalawad 18-12-1432 03:28 مساءً 478 زيارات
ثقة : الرياض واس  أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أن أسلوبه في العمل هو الصراحة والمكاشفة لكل ما فيه مصلحة الوطن والذود عنه .
وقال سموه في كلمة له اليوم خلال زيارته لرئاسة هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع هذا نصها " أيها الإخوة ..
شرف عظيم لي أن أتولى منصب وزير الدفاع بأمر ملكي من مولاي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وهي ثقة أعتز بها ، وأعرف ما تمثله من مسؤولية وحمل ثقيل لكنني أستعين بالله قبل كل شيء ثم بكم كأبناء أوفياء لهذه البلاد. ولا شك أنني أتحمل مسؤولية أخرى أنني آتي بعد رجل حمل المسؤولية وأدارها على الوجه المطلوب وهو أخي وسيدي الأمير سلطان رحمه الله وهي حمل ثقيل أن تتولى المسؤولية بعد رجل ناجح جاد بالجد وأب للجميع ولكنني سأنتهج خطاه إن شاء الله وأمشي عليها وهي خير دليل لي ولكم لخدمة ديننا وبلادنا وشعبنا.
إن ما أنا متأكد منه أنكم جميعا وعلى رأسكم نائبي الأمير خالد ورئيس الأركان أن تكونون عوناً لي في أداء المسؤولية وأحب أن أقول لكم أسلوبي في العمل هو الصراحة والمكاشفة بمعنى أنني على افتراض أنني أمرت بإجراء معين أو اتخذت رأياً معيناً وعند أحد منكم ما يخالفه بموجب الأنظمة أو التعليمات أو المصلحة العامة فأنا أطلب أن المسؤول منكم لا يتأخر إطلاقاً بل أريده أن يلفت نظري إذا هناك مخالفة نظامية أو مخالفة إجراء سبق أن تم أو أمر سبق أن تم لأن هذا أسلوبي اتبعته في عملي السابق في إمارة منطقة الرياض.
وقد التقى سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان برؤساء هيئة استخبارات وأمن القوات المسلحة وهيئة عمليات القوات المسلحة وهيئة إمدادات وتموين القوات المسلحة وهيئة إدارة القوات المسلحة وإدارة شؤون ضباط القوات المسلحة .
كما تشرف قادة المناطق وقادة القواعد الجوية والأساطيل البحرية وقادة مجموعات الدفاع الجوي وقائد معهد الدفاع الجوي وقائد كلية الملك عبدالله لقوات الدفاع الجوي وقائد كلية الملك فهد البحرية بالسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه وزيراً للدفاع .
كما استمع سموه إلى إيجاز عن مهام وواجبات كل هيئة .
ورافق سموه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان .
هذا وقد شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع حفل الغداء الذي أقامته وزارة الدفاع اليوم بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض بمناسبة الأمر السامي الكريم من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية القاضي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزيرا للدفاع وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائبا لوزير الدفاع .
وكان في استقبال سمو وزير الدفاع وسمو نائبه لدى وصولهما مقر الحفل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل.
وحضر حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار ضباط القوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .