• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

وفد امني من حكومة حماس يتوجه لمصر بهدف التنسيق

وفد امني من حكومة حماس يتوجه لمصر بهدف التنسيق
بواسطة fahadalawad 07-10-1433 12:08 مساءً 498 زيارات
ثقة : غزة ( ا ف ب )   اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس ان لجنة امنية من حكومته ستتوجه من غزة الى مصر لاجراء لقاءات مع نظرائهم المصريين بهدف التنسيق حول الملفات الامنية المشتركة .
وقال ايهاب الغصين لوكالة فرانس برس ان "لجنة امنية ( لم يسم اعضاءها ) تتوجه الى مصر للتنسيق الكامل حول كافة الملفات الامنية المشتركة الفلسطينية والمصرية" دون ان يحدد موعد الزيارة، لكن مصدرا في حماس اكد ان اعضاء هذه اللجنة "سيغادرون غزة للقاهرة اليوم السبت".
واوضح الغصين ان هذه اللجنة تأتي "تطبيقا لما اتفق عليه بين الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الحكومة (المقالة) اسماعيل هنية خلال اتصالاتهما".
وحول ما اذا كانت هذه اللجنة الامنية ستشارك في التحقيقات التي تجريها اجهزة الامن في مصر حول الهجوم الدامي في سيناء قال الغصين "لا علاقة مباشرة للجنة بهذا الامر انما ستناقش التنسيق في كل الملفات الامنية".
لكن مصدرا قريبا من حكومة حماس قال ان اللجنة الامنية "ستتطرق بالضرورة الى الهجوم الارهابي في رفح المصرية".
من جهة ثانية اكد الغصين مجددا ان التحقيقات والتحريات "التي جرت حتى الان" بشان هجوم سيناء "تؤكد انه لا علاقة مباشرة او غير مباشرة لاي فلسطيني بهذا الهجوم المدان"، مشيرا الى ان "جهات مغرضة هي التي تتعمد زج اسم غزة والفلسطينيين لاغراض مشبوهة".