• ×
الخميس 18 رمضان 1445

القوات المسلحة المصرية تتعهَّد بالقصاص من قتلة عناصر الجيش

 القوات المسلحة المصرية تتعهَّد بالقصاص من قتلة عناصر الجيش
بواسطة fahadalawad 09-10-1433 02:49 مساءً 516 زيارات
ثقة : القاهرة ( يو بي أي )   تعهَّد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي ، اليوم الاثنين ، بالقصاص من "الإرهابيين" الذين قتلوا رجال القوات المسلّحة.
وشدَّد الفريق صبحي ، خلال لقاء عقده مع قيادات وضباط وجنود القوات المسلحة المصرية بمدينة الطور (جنوب صحراء سيناء) اليوم، على أن القوات المسلحة "لن تترك دماء شهدائها الذين قضوا في رفح من دون قصاص من الإرهابيين الذين اعتدوا عليهم وهم صائمون، وسيكون عقابهم هم ومن يمولهم عسيراً وحازماً ليكونوا عبرة لكل من تسوِّل له نفسه الإعتداء على رجال القوات المسلحة".
وعَرَض لاستراتيجية التعامل مع الموقف الراهن في سيناء، موضحاً أن تلك الإستراتيجية تتلخص في استعادة الموقف الأمني بالعمل المشترك بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية في إطار يحترم حقوق الإنسان والحرص على عدم سقوط أبرياء .
وأضاف أن القوات المسلحة تساهم في خطة التنمية الشاملة لسيناء وتوفير أوجه الرعاية الإجتماعية والصحية لأهالي سيناء إيماناً منها بأن التعمير والتنمية هما أكبر ضامن لتأمين سيناء والدفاع عنها.
وأكد الفريق صبحي مجدَّداً أن القوات المسلحة هي مؤسسة وطنية ملك للشعب المصري ولا تنتمي إلى أي حزب أو فصيل سياسي وستظل مؤسسة مستقلة عن الصراعات السياسية وستحافظ على وضعها ومكانتها في الدستور كحامية للأمن القومي المصري داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن العلاقة بين رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة أساسها الإحترام والتقدير المتبادل.
وأشار إلى أن المهمة الرئيسية للقيادة العامة للقوات المسلحة هي الحفاظ على وحدة وتماسك ومكانة القوات المسلحة من أصغر جندي إلى أكبر قائد، مشدّداً على عدم السماح بأي تجاوز في حق أي فرد داخل القوات المسلحة.
كما حث رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية جميع رجال الجيش على اليقظة والإستعداد القتالي الدائم من خلال التدريب الجاد وعلى التطوير المستمر للأسلحة والمعدات وأهمية التدريب والمحافظة على الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات "لتظل قواتنا المسلحة في أعلى درجات الإستعداد والكفاءة القتالية".
وتقوم وحدات من القوات المسلحة المصرية معززة بالمروحيات والمعدات الثقيلة وبالتعاون مع قوات الأمن منذ نحو 3 أسابيع بعمليات تمشيط واسعة للمناطق الجبلية الوعرة شمال صحراء سيناء للقضاء على عناصر مسلحة قتلت 16 ضابطاً وجندياً من قوات حرس الحدود جنوب معبر رفح الحدودي أوائل الشهر الجاري.