• ×
الخميس 9 شوال 1445

وزير الإعلام الأردني : مخيمات اللاجئين السوريين غير قادرة على استيعاب أعدادهم المتزايدة

وزير الإعلام الأردني : مخيمات اللاجئين السوريين غير قادرة على استيعاب أعدادهم المتزايدة
بواسطة fahadalawad 10-10-1433 02:20 مساءً 466 زيارات
ثقة : عمان يو بي أي   أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة ، اليوم الثلاثاء ، ان المخيمات المخصصة لإستقبال اللاجئين السوريين في بلاده تلاقي صعوبة كبيرة في استيعابهم ، مشيرا الى أن ذلك يوجب التفكير بكل الإحتمالات .
وقال المعايطة في تصريح إن عدد اللاجئين السوريين الذين يدخلون المملكة يزداد باضطراد، "ما يدفع الأردن إلى التفكير في كل الإحتمالات "مشيراً إلى أنه دخل إلى الأراضي الأردنية خلال 24 ساعة 4597 لاجئا ً.
وأوضح أن "المخيمات المخصصة لإستقبال اللاجئين السوريين الموجودة على الأراضي الأردنية تلاقي صعوبة كبيرة باستيعاب الأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين، إضافة إلى ما تشكله هذه الأعداد من ضغوط على مختلف المجالات وخاصة الإقتصادية منها ".
ودعا المعايطة ، الدول العربية والإسلامية والمنظمات الدولية والعالم أجمع إلى " تحمل مسؤولياتهم تجاه الأعباء المتزايدة على الأردن وموارده المالية والطبيعية والتي تنعكس على الاقتصاد الأردني والخدمات المقدمة للاجئين السوريين سواء المقيمين في المخيمات المخصصة للاجئين أو خارجها على الأراضي الأردنية ".
وقال إن "الأردن يتعامل مع اللاجئين السوريين انطلاقا من الواجب الإنساني والعروبي وان كل الجهات المعنية باستقبال اللاجئين تبذل الجهود لتأمين الحماية لهم وتقديم جميع الإحتياجات الإنسانية".
وتقول الحكومة الأردنية أن هناك 150 ألف لاجئ سوري على أراضيها، غير أن مؤسسات إغاثية محلية تقدر أعدادهم بنحو 250 ألفا .