• ×
الخميس 18 رمضان 1445

أوباما يقلع عن التدخين ويواجه شركات صناعة التبغ

أوباما يقلع عن التدخين ويواجه شركات صناعة التبغ
بواسطة fahadalawad 24-12-1432 03:01 صباحاً 434 زيارات
ثقة : رويترز بعدما تخلص الرئيس الامريكي باراك أوباما من عادة التدخين يريد الان أن يوجه ضربة لشركات صناعة التبغ.
وفي تسجيل مصور صدر يوم الخميس لتهنئة الامريكيين المشاركين في الحملة الوطنية للاقلاع عن التدخين استهدف أوباما شركات صناعة التبغ التي تحارب الملصقات التي تفرضها حكومته لتحذير المستهلكين من مخاطر عادتهم.
وقال أوباما داعيا التبغ "السبب الرئيسي للوفيات المبكرة التي يمكن الوقاية في هذا البلد" ان الملصقات أداة جديدة للحفاظ على السجائر بعيدا عن متناول الاطفال.
وقال ان صناع السجائر يريدون منع الملصقات "لانهم لا يريدون أن يكونوا صادقين بشأن العواقب المترتبة على استخدام منتجاتهم وللاسف هذا ليس غريبا."
وتمكن الرئيس البالغ من العمر 50 عاما من الاقلاع عن التدخين في العام الماضي بمساعدة علكة نيكوتين وتأكد انه "اقلع تماما عن التدخين" في فحص طبي اجري له في اكتوبر تشرين الاول الماضي.
وعبر أوباما بوضوح عن صعوبة المسألة.
وقال في التسجيل المصور لحملة الاقلاع عن التدخين التي تهدف الى مساعدة 46 مليون مدخن في البلاد للاقلاع عن التدخين "الحقيقة أن الاقلاع عن التدخين صعب صدقوني أنا اعرف ذلك."
والغى قاض أمريكي الاسبوع الماضي حكما يلزم شركات التبغ بعرض صور على علب السجائر بما في ذلك صور لجثث واسنان متعفنة. لكن من المتوقع على نطاق واسع الطعن على الحكم في دعوى استئناف وقد تنتقل المعركة القانونية الى المحكمة العليا الامريكية