• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

أمير الكويت يرفض إقالة رئيس حكومته

أمير الكويت يرفض إقالة رئيس حكومته
بواسطة fahadalawad 25-12-1432 02:25 مساءً 415 زيارات
ثقة : الكويت ( يو بي أي )   رفض أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ، إقالة رئيس حكومته الشيخ ناصر محمد الصباح، ووصف إقتحام مجلس الأمة ( البرلمان ) بـ" اليوم الاسود ".
وتساءل أمير الكويت خلال لقاء مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية، نشر اليوم الاثنين "لماذا يطالبون باستقالة رئيس الحكومة؟"، مشدّداً على أنه "دستورياً هذه صلاحياتي أنا أُقيل وأنا أعيِّن. ولكن أن يُقسموا ويطلبوا استقالته.. وحتى لو استقال لن أوافق على استقالته".
وقال "نحن نحفظ الدستور وهم (المعارضة) الذين يعبثون به"، واصفاً إقتحام مجلس الأمة يوم الأربعاء الماضي، بأنه "يوم أسود".
وأضاف "كنا فرحانين في ديموقراطيتنا، وأنا أعتقد أن الذي حصل يوم الأربعاء، وحتى قبل يوم الأربعاء أحداث كرّهتنا بالديموقراطية"، ودعا الى "ضرورة الإبتعاد عن الفتنة، لأنها مثل النار"، محذراً من أن التوتر "أصبح طائفياً، وعلى الإعلام منع ذلك".
الى ذلك، ردّ أمير الكويت على سؤال حول "الربيع العربي"، وقال "الكويت تعيش الربيع العربي منذ زمان.. الربيع وليس الفوضى، وهناك عدم إستقرار، وما اسميه بالربيع الصحيح هو الربيع الكويتي".
وتساءل "هل مصر مستقرة؟.. هل ليبيا مستقرة؟.. ربي يساعدهم ويوفقهم.. ربيعنا صحيح وإن شاء الله يكون مثمراً".
وكان قرابة الـ150 كويتياً يتقدمهم عدد من النواب إقتحموا مبنى مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) يوم الأربعاء الماضي، مطالبين بإقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح الذي يتهمونه بالفساد.