• ×
الجمعة 17 شوال 1445

قريع : يحذر من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على فرص تحقيق السلام العادل والشامل

قريع : يحذر من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على فرص تحقيق السلام العادل والشامل
بواسطة fahadalawad 06-11-1433 12:26 صباحاً 447 زيارات
ثقة : القدس المحتلة واس  قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع إن التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة هو المبادرة الوحيدة القادرة على المحافظة على الأمل بحل الدولتين في ظل انحسار الأفق السياسي، نتيجة للتعنت الإسرائيلي العلني، وغياب المبادرات الجدية القادرة على تحقيق حل الدولتين نتيجة تراجع دور راعي العملية السياسية.
وحذر خلال لقائه اليوم في مدينة القدس، بالقنصل البريطاني العام السير فنسنت فين من تداعيات استمرار هذه الانتهاكات على فرص تحقيق السلام العادل والشامل، وأثرها المباشر على الانعدام التدريجي للثقة الجماهيرية في العملية السياسية، والتي عبرت عن نفسها مؤخرا بالفعاليات الاحتجاجية في الأرض الفلسطينية.
وأكد أن الظروف الاقتصادية العصيبة التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية هي نتيجة لهذه الانتهاكات، ونتيجة للتنصل الإسرائيلي المستمر من الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقيات القائمة بين الطرفين، محملا الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن نتائج استمرار هذه الحالة.
وطالب قريع المجتمع الدولي باعتباره راعي عملية السلام، بتحمل مسؤولياته تجاهها وتجاه الشعب الفلسطيني، عبر دفع الجانب الإسرائيلي إلى وقف انتهاكاته وتنفيذ التزاماته بموجب الاتفاقات، وأبرزها وقف كافة أشكال الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية بما فيها القدس، وبتوفير الدعم المادي للسلطة.
ولفت الى ان إسرائيل تستغل التفات الوسيط الأميركي إلى الانتخابات الرئاسية للمضي في انتهاكاتها، التي ستزيد من صعوبة التوصل إلى حل عادل للصراع، دافعا المنطقة برمتها إلى المزيد من عدم الاستقرار.
من جانب اخر فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة، اليوم شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقامت آليات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع 'كيسوفيم'، بفتح نيران أسلحتها الرشاشة صوب أراضي وممتلكات الفلسطينيين في تلك المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات.