• ×
الخميس 18 رمضان 1445

32 قتيلاً في موجة هجمات دموية في العراق

32 قتيلاً في موجة هجمات دموية في العراق
بواسطة fahadalawad 15-11-1433 04:12 صباحاً 454 زيارات
ثقة ج متابعات: قُتل 32 شخصاً على الأقل وأصيب حوالي 104 بجروح في موجة الهجمات التي استهدفت، الأحد، 9 مناطق متفرقة من العراق، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقالت المصادر إن عدد القتلى بلغ 32 شخصاً والجرحى 104 جراء الهجمات، التي استهدفت بغداد ومناطق متفرقة أخرى في العراق، وغالبيتها بسيارات مفخخة.

وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل 20 شخصاً وإصابة 75 آخرين بجروح.

واستهدف انتحاري يقود سيارة مفخخة دورية للشرطة في ساحة الواثق في منطقة الكرادة وسط بغداد، بحسب ما أفادت وكالة" فرانس برس".

وبعد نحو ساعة من هذا الهجوم، وقع انفجار كبير في الموقع ذاته، وسمع صحافيو "فرانس برس" صوت الانفجار من مكان يبعد نحو كيلومتر عن مكان الهجوم، حيث تصاعدت أعمدة الدخان.

وأدى الانفجار الثاني إلى تحطيم زجاج المحلات والمباني المجاورة وعدد من السيارات

وفي هجوم آخر، قال مصدر في وزارة الداخلية إن "مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة مزودة بكواتم للصوت شرطياً في حي العامل" غرب بغداد، مضيفاً أنه "عند وصول دورية الشرطة انفجرت سيارة مفخخة، ما أدى الى وقوع عدد من القتلى والجرحى".

وأكد مصدر طبي في مستشفى الحكيم في منطقة الشعلة (شمال غرب) تلقي ثلاث جثث وتسعة جرحى.

وفي التاجي (25 كلم شمال بغداد)، قتل "تسعة أشخاص على الاقل وأصيب 28 آخرون بجروح في تفجير أربع سيارات مفخخة في مواقع متفرقة" من المنطقة، وفقاً لمصدر الداخلية.

كما شهدت منطقة المدائن الواقعة جنوب بغداد، انفجار سيارة مفخخة استهدف حافلة تقل زواراً إيرانيين ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، وفقاً لمصدر أمني.
اعتقال انتحاريين

وفي الطارمية شمال بغداد، قتل سبعة أشخاص وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا بعد منتصف ليلة السبت وفجر الاحد، دورية للجيش وأخرى للشرطة، وفقا لمصدر وزارة الداخلية.

ومن جهته، قال ضابط في الشرطة برتبة نقيب بمدينة الكوت إن "أربعة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة قتلوا وأصيب سبعة آخرون بينهم اثنان من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة".

كما صرح أيضاً، ضابط برتبة مقدم في الشرطة لفرانس برس إن "ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة قتلوا وأصيب 19 بينهم سبعة من الشرطة في انفجار ثلاث سيارات مفخخة" في ثلاث مناطق مختلفة قرب بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، قال الملازم أول محمد الخالدي من الجيش إن "انفجار سيارة مفخخة مركونة استهدف دورية للجيش في منطقة كوكجلي، في شرق الموصل، أدى الى إصابة 15 شخصاً بينهم جندي واحد بجروح".

كما أصيب أربعة أشخاص بجروح بانفجار عبوة استهدف دورية للجيش وسط الموصل، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وفي غضون ذلك، أعلن قائد شرطة محافظة الديوانية (جنوب بغداد) العميد عبدالجليل الاسدي، الأحد، عن "اعتقال انتحاريين اثنين كانا يحاولان إدخال سيارتين مفخختين تحملان مواد شديدة الانفجار الى مدينة الديوانية".
غياب تصريحات الحكومة

هذا ولم يصدر أي فعل رسمي عن الهجمات التي وقعت، وجاءت هذه الهجمات بعد يومين من هروب نحو 100 سجين ينتمي نصفهم تقريباً إلى تنظيم القاعدة من سجن في مدينة تكريت شمال بغداد.

وارتفع عدد القتلى في ايلول/سبتمبر إلى ما لا يقل عن 252 شخصاً والجرحى إلى نحو 800 جراء أعمال عنف متفرقة وقعت في عموم العراق، وفقاً لحصيلة أعدتها "فرانس برس" استناداً إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية.