• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بدأت البث 24 ساعة اعتبارً من اليوم السبت

وزير الثقافة والإعلام : إذاعة نداء الإسلام إضافة جديدة للإعلام السعودي

وزير الثقافة والإعلام : إذاعة نداء الإسلام إضافة جديدة للإعلام السعودي
بواسطة fahadalawad 01-01-1433 12:58 مساءً 766 زيارات
ثقة : جدة واس  أعلن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أنه تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تم استكمال الاستعدادات البرامجية ليتواصل بث إذاعة نداء الإسلام لمدة أربع وعشرين ساعة اعتباراً من اليوم السبت الأول من محرم لتواصل مع شقيقتها إذاعة القرآن الكريم حمل رسالة الإسلام .
كما اعتمد معاليه الدورة الإذاعية لكافة القنوات الإذاعية والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم السبت وتضم (191) برنامجاً يومياً و ( 584 ) برنامجاً أسبوعياً بعدد حلقات تقدر بحوالي ( 5558 ) حلقة شهرياً مما يزيد الإنتاج البرامجي الذي يتم داخل الاستوديوهات بما يتجاوز (5000) خمسة آلاف برنامجاً يومياً ليصل إلى (70000) سبعين ألف برنامج يومي وأسبوعي في العام.
وقد بلغ عدد برامج إذاعة القرآن الكريم (35) برنامجاً منها (3) برامج يومية ، و(32) برنامجاً أسبوعياً منها (6) برامج جديدة بعدد (228) حلقة شهرياً.
هذا وقد قال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - تدعونا دائماً إلى استشعار أهمية الكلمة واستثمارها لخدمة العقيدة الإسلامية وخدمة هذا الوطن ، مشيراً إلى أن انطلاقة إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة على مدار أربع وعشرين ساعة ابتداءً من اليوم ستكون إن شاء الله إضافة جديدة للإعلام السعودي.
وأضاف معاليه خلال استقباله للعاملين في / إذاعة نداء الإسلام / اليوم في جدة إن من توفيق الله أن هذه الانطلاقة تأتي بعد اكتمال مقر إذاعة جدة الجديد الذي حصل على جائزة في التصميم والمواصفات الفريدة على مستوى العالم العربي وسيكون دافعاً لكم للإبداع والتميز .
وبين معاليه أن مراكز الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني اكتملت في أغلب المدن الرئيسة ، وستكون رافداً للقنوات الرئيسة ليجد العلماء والمفكرون وأهل الرأي قنوات حديثة للتواصل مع الإذاعة والتلفزيون.
حضر اللقاء الذي ضم مجموعة من الفنيين الذي تدربوا على البث الرقمي إلى جانب الطواقم الإعلامية الأخرى في إذاعة نداء الإسلام مدير عام إذاعة جدة الدكتور عبدالله الشائع ومدير إذاعة نداء الإسلام عدنان صعيدي .