• ×
الأربعاء 8 شوال 1445

جمعية الناشرين السعوديين تنتخب مجلسها الجديد وتفتح فرعين في الدمام وجدة

  جمعية الناشرين السعوديين تنتخب مجلسها الجديد وتفتح فرعين في الدمام وجدة
بواسطة fahadalawad 03-01-1433 02:57 مساءً 851 زيارات
ثقة : الرياض  أعرب رئيس جمعية الناشرين السعوديين أحمد بن فهد الحمدان عن اعتزاز الجمعية بالرئاسة الفخرية لصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز للجمعية معتبراً أنه عزز من مكانة الجمعية وأعطائها وحفز الجميع لمزيداً من الجهد والعطاء .
وثمن الحمدان خلال انعقاد الجمعية العمومية في دورتها الثالثة التي استضافتها الغرفة التجارية أمس الأول بحضور مندوبي وزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية وجموع من الناشرين زيادة أعضاء الجمعية من 90 إلى 150 عضوا في دورة الجمعية الثالثة .
ونوه بتحقيق الناشر السعودي نجاحات كبرى من خلال التعامل مع الكتاب الرقمي بوسائل وتقنيات حديثه , كاشفا عن عقد الجمعية لدورات تدريبية للتعامل مع هذه النوعية من الكتب ليكون الانتشار اشمل للناشر السعودي في المحافل الدولية .
وأبان الحمدان أن الدورة الحالية شهدت افتتاح فرعين للجمعية في الدمام وجدة لخدمة الناشرين في جميع المناطق مع إمكانية افتتاح فروع أخرى في باقي المناطق للتواصل مع الناشرين وتقديم المزايا لهم وتذليل الصعاب التي تعترضهم من خلال التعاون مع الجهات والهيئات المسئولة .
وألقى ممثل وزارة الثقافة والإعلام مدير عام الرقابة العربية رئيس لجنة الاشراف على انتخاب جمعية الناشرين السعوديين يوسف بن عبدالرحمن اليوسف من جانبه كلمة تحدث خلالها عن الدعم السخي الذي تحظى به الثقافة وأهلها من القيادة الرشيدة بوجه عام وما حظيت به جمعية الناشرين السعوديين من دعم سخي لإعطاء الجمعية دورها المهني في تقديم الثقافة وإعطاء دور ريادي للكتاب المحلي عربياً وعالمياً .
عقب ذلك تم انتخاب مجلس إدارة الجمعية الجديد حيث جاءت نتائجه على النحو التالي حيث انتخب أحمد الحمدان بـ 34 صوتاً , وسعد الصميل بـ 22 صوتاً , ورشيد القحص بـ 23 صوتاً , وشادي زاهد بـ 15 صوتاً , وعبدالاله المؤيد بـ21 صوتاً , وعبدالعزيز الدخيل بـ 23 صوتاً , وعبدالعزيز المطيردي بـ 23 صوتاً , وعبدالله الصميعي بـ 24 صوتاً , وعبدالمحسن أحمد بـ 18 صوتاً , وعمر باجخيف بـ 19 صوتاً , ومحمد المشوح بـ 13 صوتاً , ومحمد الرشيد بـ 22 صوتاً , ومسفر آل بسام بـ20 صوتاً , ويزيد الحربي 10 أصوات .
عقب ذلك عقد اجتماع الأعضاء المرشحين بحضور رئيس لجنة الإشراف وأعضائها حيث أسفر الاقتراع عن اختيار أحمد الحمدان رئيساً للدورة الثالثة على التوالي واختيار عمر باجخيف نائباً لرئيس الجمعية وتم اختيار عبدالله الصميعي أمينا للجمعية وعبدالعزيز الدخيل أميناً للصندوق .