• ×
الخميس 9 شوال 1445

الخارجية الكويتية : مقال الجاسم إساءة مرفوضة لملك السعودية وولي أبو ظبي

الخارجية الكويتية : مقال الجاسم إساءة مرفوضة لملك السعودية وولي أبو ظبي
بواسطة fahadalawad 15-12-1433 06:26 مساءً 489 زيارات
ثقة ج متابعات: صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الليلة الماضية ان الوزارة اطلعت باستياء بالغ على المقال المنشور في احد المواقع الالكترونية للكاتب محمد عبدالقادر الجاسم الذي وجه من خلاله رسالة الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله والى ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله.

وتؤكد الوزارة رفضها القاطع واستنكارها الشديد لما جاء في الخطاب لما يمثله من اساءة ومساس بالعلاقات الاخوية والتاريخية والمصيرية مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

كما ان المقال يمثل تطاولا وتجاوزا على الثوابت في هذه العلاقات الاخوية فضلا عما يمثله من تدخل مرفوض بالشأن الداخلي للاشقاء لا يملك ايا كان الحق في ممارسته.

واضاف المصدر ان دولة الكويت وهي تدين ما ورد في المقال فانها تؤكد في الوقت نفسه انه يمثل اضرارا بالغا بالمصالح العليا للبلاد.

واختتم المصدر تصريحه بان الوزارة ستباشر باتخاذ الاجراءات اللازمة مع الجهات المعنية حيال ما ورد في المقال بما يحفظ علاقات الاخوة مع الاشقاء ويصون الرباط المصيري معهم.