• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

أدبي الرياض يعلن الفائزين بمسابقة تويتر القصصية

أدبي الرياض يعلن الفائزين بمسابقة تويتر القصصية
بواسطة fahadalawad 16-12-1433 04:02 صباحاً 693 زيارات
ثقة ج متابعات: أعلن النادي الأدبي بالرياض نتائج مسابقته للقصة القصيرة في فضاءات تويتر.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي د. عبدالله الوشمي: تأتي هذه المسابقة استمرارا للفعاليات التفاعلية التي يطلقها النادي ضمن نشر الثقافة والمنافسة في الإبداع على مستوى وطني، وقد أقر مجلس الإدارة أن تكون هذه المسابقة دورية حسب الأجناس الأدبية، وأن يكون فضاؤها هو تويتر، حيث تتخصص دورتها الحالية في كتابة القصة القصيرة، وتشمل جميع الشرائح الأدبية من مستخدمي التويتر داخل المملكة وخارجها، وفي أي موضوع يختاره القاص، وقد شكل النادي لجنة تحكيم من أدباء مميزين لهم مساهمة في أجواء تويتر والتفاعل معه، وهم: أ. يوسف المحيميد، وأ. جبير المليحان، وأ.ليلى الأحيدب، وتم تزويدهم بالقصص بدون إرفاق الأسماء، ثم جاءت ترشيحاتهم للفائزين، وقامت لجنة من النادي بفرزها وجمع الدرجات للإعلان عن الفائزين.

والفائزون هم: الأول محمد ذيب الحميداني عن قصته (قيود)، والثاني: أيمن الشهاري عن قصته (وحينما)، والثالث ثويني محمد آل عليوي عن قصته (حرية)، والرابع نجلاء بنت حمد العمار عن قصتها (تجعيدة)، والخامس خلود الفضيل عن قصتها (يعود مترنحا).

وقد رصد النادي لهذه المسابقة الجوائز الآتية: الفائز الأول: 1500 ريال للتغريدة الواحدة، والفائز الثاني: 1000 للتغريدة الواحدة، والفائز الثالث والرابع والخامس: 500 ريال للتغريدة الواحدة.وصرح د. عبدالله الوشمي بأن لجان التحكيم لجائزة كتاب العام التي يمنحها النادي بالشراكة مع بنك الرياض وقدرها 100 مائة ألف ريال تعمل حثيثا، حيث يتوقع خلال الأسابيع القادمة أن يتم الإعلان عن الكتاب الفائز بها.