• ×
الجمعة 10 شوال 1445

رئيس البرلمان العربي يدعو برلماني روسيا والصين إلى دعم جهود حماية الشعب السوري

رئيس البرلمان العربي يدعو برلماني روسيا والصين إلى دعم جهود حماية الشعب السوري
بواسطة fahadalawad 08-01-1433 02:44 مساءً 502 زيارات
ثقة : القاهرة ( يو بي أي )   دعا رئيس البرلمان العربي، علي سالم الدقباسي البرلمانين الروسي والصيني إلى العمل من أجل دعم الجهود الرامية لحماية الشعب السوري.
وحث الدقباسي ، في بيان أصدره اليوم السبتى ، برلماني روسيا والصين "على مطالبة حكومتي بلديهما بدعم الجهود العربية والدولية الرامية إلى وقف أعمال القتل والعنف والقمع التي يمارسها النظام السوري ضد الشعب السوري الشقيق".
وقدَّر مواقف الدول العربية وجهود الجامعة العربية لحماية الشعب السوري، و"الهادفة إلى تلبية مطالب الشعب السوري في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والحفاظ على وحدة واستقرار سوريا".
وأشار الدقباسي إلى أن اللجنة المعنية بإصلاح الوضع الإداري وإعادة هيكلة الأمانة العامة للبرلمان العربي عقدت اجتماعاً بمقر جامعة الدول العربية على مدار اليومين الماضيين لتنفيذ قرارات البرلمان العربي الخاصة بتجميد نشاط البرلمان العربي في سوريا "نظراً لإستمرار النظام السوري في قمع مواطنيه وعدم استجابته للمبادرة العربية الرامية إلى تلبية مطالب الشعب السوري".
وأضاف ان اللجنة "ناقشت الموضوع من كافة جوانبه في ضوء قرارات البرلمان العربي وتوصيات لجنة تقييم أداء البرلمان العربي وقرارات مكتب البرلمان العربي، ووافقت على اتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لنقل أنشطة الأمانة العامة للبرلمان العربي من دمشق إلى القاهرة".
وكان البرلمان العربي أحال، أواخر سبتمبر/أيلول الفائت، إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية طلباً لتجميد عضوية سوريا واليمن وتعليق أعمال البرلمان بالعاصمة السورية دمشق.
ومن ناحية أخرى أشاد الدقباسي بالانتخابات التشريعية التي جرت في المغرب مؤخراً وشهدت إقبالاً كبيراً أسفر عن حصول حزب العدالة والتنمية على الأغلبية، واصفاً إياها بأنها "خطوة مهمة في عملية التحول الديمقراطي التي تمت بطريقة سلمية وشفافة".