• ×
الخميس 16 شوال 1445

إيران تعزز قواتها في جزر الإمارات المتنازع عليها

إيران تعزز قواتها في جزر الإمارات المتنازع عليها
بواسطة fahadalawad 20-12-1433 08:56 صباحاً 428 زيارات
ثقة ج متابعات: أعلنت إيران تأسيس قيادة عسكرية جديدة للحرس الثوري في منطقة بندر لنجه، التي تضم جزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة، بحسب ما ذكرت قناة "العربية"، الأحد.

شدد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني على ضرورة تعزيز قدرات إيران الدفاعية في الخليج قائلا إن "تدشين القاعدة البحرية الخامسة في ميناء لنجه (بندر لنجه) تأتي ضمن استراتيجية إيران لتعزيز قدراتها العسكرية في الجزر الإيرانية الثلاث والمياه الإقليمية في الخليج". على حد تعبيره.

‫وأضاف اللواء محمد علي جعفري خلال مراسم تدشين قاعدة الإمام محمد الباقر "ع" التابعة للقوة البحرية في ميناء لنجه أن "وجود مقر أركان للقوة البحرية بشكل مستقل في ميناء لنجه يأتي ضمن استراتيجية إيران لضمان أمن الخليج والجزر الإيرانية الثلاث".

‫وأضاف أن مهمة "استقرار الأمن في المياه المجاورة لمضيق هرمز والجزر الإيرانية الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى" تقع ضمن مهام مقر قادة الأركان في ميناء لنجه، حيث قوات المشاة البحرية ستستقر في هذه المنطقة بكل استعداداتها وجاهزيتها".

‫وأضاف اللواء جعفري أن تعزيز قدرات إيران الدفاعية في المنطقة تحول دون قيام الأعداء بإطلاق أي تهديد في الخليج، حيث القوة الردعية الإيرانية تمنع الأعداء حتى في التفكير في شن أي هجوم ضد إيران.

‫واعتبر القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني أن القدرات الإيرانية في مياه الخليج منقطعة النظير وأن التواجد العسكري الأجنبي الضعيف في الخليج يتم تحت ذرائع أخرى، بحيث قالوا إن هذا التواجد ليس بمعنى توجيه تهديدات إلى أطراف أخرى مؤكدا أن هذا السلوك يعتبر إنجازا كبيرا لإيران الإسلامية لأن الأعداء لن يخطر في بالهم توجيه أي تهديد.

‫وتمتد المنطقة البحرية الخامسة من أقصى جزيرة قشم قبالة مضيق هرمز وتشمل منطقة نازعات حتى تصل إلى غرب جزيرة كيش الإيرانية.

‫من جهته أكد قائد سلاح البحر في الحرس الثوري العميد علي فدوي في كلمته خلال المراسم ذاتها أن الحرس الثوري قام بإنشاء هذه المنطقة البحرية بهدف تنمية قدراته العملياتية في منطقة نازعات الاستراتيجية وهذه الخطوة تمثل انطلاقة جديدة لتعزيز قدرات قوات الحرس الثوري في منطقة الخليج. ‫