• ×
السبت 11 شوال 1445

(85) شهيدا و674 جريحا حصيلة العدوان على غزة لليوم السادس

(85) شهيدا و674 جريحا حصيلة العدوان على غزة لليوم السادس
بواسطة fahadalawad 05-01-1434 09:24 صباحاً 482 زيارات
ثقة ج متابعات: ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فجر اليوم الاثنين، إلى 85 شهيداً وأكثر من 700 جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفاد مراسلنا ان طائرات حربية إسرائيلية من نوع 'إف16' قصفت بثلاثة صواريخ منزلاً لعائلة عزام في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ما ادى إلى استشهاد أربعة مواطنين وهم: نسمة حلمي أبو زور'19 سنة'، ومحمد إياد أبوزور '5سنوات'، وسحر أبو زور، وعاهد حمدي القطاطي، وإصابة أكثر من 35 ثلاثين آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين تمّ نقلهم جميعا إلى مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة.

وكانت طائرات الاحتلال شنّت عشرات الغارات على مناطق متفرقة من مدينة غزة وشمال ووسط وجنوب القطاع كان آخرها استهداف مركز شرطة الشجاعية ما أدى إلى تدميره وتسويته بالأرض وإصابة ثلاثة مواطنين.

فقد استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخر بجروح خطيرة في ساعة متأخرة من مساء اليوم الاحد، في قصف إسرائيلي لسيارة في رفح جنوب قطاع غزة. وقال شهود عيان ومصادر طبية 'إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا صوب السيارة التي كانت تسير قرب محطة العبادلة للوقود ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخر بجروح بالغة'.

كما اعلنت مصادر طبية هذه الليلة عن استشهاد المواطنة صبحة الحشاش وإصابة آخرين، في قصف للطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة. وقال شهود عيان إن مقاتلة إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل على منزل المواطن محمود الحشاش في منطقة الحشاشين شمال غرب رفح، مما أدى إلى استشهاد المواطنة صبحة الحشاش التي استخرجت من تحت أنقاض المنزل الذي سوته الطائرات الإسرائيلية بالأرض، إضافة إلى إصابة عدد من أفراد العائلة.

كما استهدفت طائرات حربية إسرائيلية قبيل منتصف هذه الليلة، سيارة مدنية في رفح جنوب قطاع غزة. وقال شهود عيان، إن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا صوب السيارة وأصابتها بشكل مباشر وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وأصيب مواطن بجروح بليغة مساء اليوم الاحد، في غارة إسرائيلية استهدفت مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، على ما أفاد مصدر طبي في مستشفى الشفاء في مدينة غزة. الى ذلك قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية مساء اليوم، منازل المواطنين غرب مدينة غزة دون أن يبلغ عن إصابات حتى إعداد هذا الخبر.

وأصيب عدد من المواطنين، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، في قصف للطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة. وقال شهود عيان، 'إن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخا على الأقل نحو منزل المواطن محمود الحشاش في منطقة الحشاشين شمال غرب رفح، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح، وتدمير المنزل بالكامل

كما جددت الغارات الإسرائيلية، مساء اليوم الاحد، على منطقة الأنفاق الحدودية في رفح على الحدود مع مصر جنوب قطاع غزة. وقال شهود عيان، إن منطقة الأنفاق تتعرض، لغارات مكثفة من قبل طائرات الاحتلال وأن دوي انفجارات قوية تسمع في المنطقة.

وقصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، شاطئ دير البلح وسط قطاع غزة. وقال شهود عيان من المنطقة، إن الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر فتحت نيران أسلحتها الرشاشة، وأطلقت عدة قذائف على مراحل مختلفة، صوب منطقة الشاطئ، ما أحدث دوي إنفجارات قوية دون أن يبلغ عن إصابات.