• ×
السبت 11 شوال 1445

على القناة الثقافية السبت القادم

لقاء خاص مع الأديب الصيني مويان الفائز بجائزة نوبل للآداب 2012م

لقاء خاص مع الأديب الصيني مويان الفائز بجائزة نوبل للآداب 2012م
بواسطة fahadalawad 06-01-1434 03:21 مساءً 673 زيارات
ثقة : الرياض   تجري القناة الثقافية بالتلفزيون السعودي عبر برنامجها اليومي " الثقافة اليوم " في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء السبت القادم لقاء مع الأديب الصيني مويان الحائز على جائزة نوبل للآداب 2012.
ويهدف اللقاء إلى إطلاع جمهور القناة على سيرة الأديب الصيني والحوار معه حول أعماله الإبداعية واللغات التي ترجمت إليها أعماله الأدبية إضافة إلى الحوار حول تفاصيل فوزه بالجائزة والأعمال الإبداعية التي أثرت في مسيرته الأدبية ورأيه في الأدبين العربي والصيني .
وأكد المستشار المشرف العام على القناة الثقافية محمد بن إبراهيم الماضي أن استضافة القناة للفائز بجائزة نوبل للآداب كأول قناة في العالم العربي يأتي ضمن اهتمامات القناة التي تسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على مناحي الإبداع العالمي , مشيراً إلى حرص القناة على متابعة الحراك الثقافي الوطني والإقليمي والعالمي وتطوير واستحداث البرامج التي تلبي ذائقة المشاهدين وتطلعات المثقفين .
وأشار الماضي إلى أن القناة حرصت على أجراء اللقاء عبر متخصص في الثقافة الصينية ومتابع جيد لأعمال الأديب وهو مترجم روايته الذرة الرفيعة الحمراء للعربية الدكتور حسانين فهمي .
مما يذكر أن برنامج الثقافة اليوم برنامج إخباري يومي مباشر يستضيف رواد الأدب والثقافة والإعلام من المملكة والعالم العربي ويسلط الضوء على الأحداث الثقافية ومجالات الإبداع محلياً وعربياً وعالمياً .