• ×
الجمعة 10 شوال 1445

محمد الغامدي: مهرجان الإعلام العربي تأجل كثيراً

محمد الغامدي: مهرجان الإعلام العربي تأجل كثيراً
بواسطة fahadalawad 17-01-1434 04:20 صباحاً 685 زيارات
ثقة ج متابعات:  أقامت جمعية المنتجين والموزعين السعوديين بمقرها بالرياض مؤتمراً صحفياً مساء الخميس حضره رئيس الجمعية محمد الغامدي ونائبه عبدالله العامر والكاتب عبدالرحمن العمر وذلك للحديث عن مهرجان الإعلام العربي الذي سيقام في جدة في شهر مارس المقبل، وللحديث أيضاً عن المسلسلات التي سيتم إنتاجها في عام ٢٠١٣ من قبل مؤسسات الإنتاج الفني المنتمية لجمعية المنتجين؛ ومن أهمها مسلسل «الأيام الملتهبة» ومسلسل «للوفاء ثمن» ومسلسل «هش ونش» ومسلسل «هوامير الصحراء 5» ومسرحية «شلة المشاغبات».

وتحدث الغامدي عن مهرجان الإعلام العربي قائلاً إن الفكرة قديمة وتم تأجيلها كثيراً حتى تهدأ الأوضاع في العالم العربي «وكما يعلم الجميع أن هناك مهرجانات فنية عربية معروفة لذا سنسعى أن تكون بداية مهرجاننا من حيث انتهى إليه الآخرون».

وكشف الغامدي أنه تم تسليم مسئولية تنظيم المهرجان لشركة متخصصة تحت إشراف الجمعية وذلك لضمان خروج المهرجان بشكل ممتاز، معتبراً الإعلاميين شركاء مهمين في نجاح المهرجان. وأردف قائلاً: «إن الجمعية سائرة في الطريق المخطط له بعد وجود الشركة الراعية والداعمة للإنتاج الفني المحلي وأيضاً تدعم جميع المؤسسات الفنية المنتمية للجمعية، كما نعمل على رعاية الفنان وحفظ حقوقه، إلى جانب سعينا لوضع قاعدة بينات للممثلين ووضع تصنيف للممثلين والفنيين».

عبدالله العامر: مسلسل «الأيام الملتهبة» سينجح لغرابة فكرته

وأوضح الغامدي بأن الجمعية قامت بالاتفاق مع شركات مهتمة ومتخصصة وتحت إشراف وزارة التعليم العالي لإقامة دورات تدريبية معترف فيها ومصدقة للممثلين والفنيين وجميع من له علاقة بالعمل في المجال التلفزيوني.

وتحدث نائبه الفنان عبد الله العامر قائلاً:»سيكون هناك اجتماع دوري للجمعية مع رجال الإعلام والفنانين والمنتجين والكتاب وستكون كل جلسة لمناقشة أمور الدراما المحلية وتبادل الآراء من الجميع»، وأشار إلى أنه يستعد للتحضير لإنتاج مسرحية نسائية بعنوان «شلة مشاغبات» ستعرض ضمن مهرجان الربيع، موضحاً أنه أوشك على الانتهاء من التحضير لبدء تصوير مسلسله الجديد «الأيام الملتهبة» الذي يتوقع له النجاح لغرابة أحداثه وفكرته التي تعد جديدة على الدراما السعودية «وقد كتب بعناية شديدة لما فيه من حوار بين الأديان والثقافات المختلفة» في خطوة تعد الأولى في الدراما المحلية بمشاركة مجموعة من الممثلين السعوديين والعرب.

حضر المؤتمر مجموعة من الفنانين المشاركين بالأعمال الجديدة وهم الفنانات الكويتيات فاطمة العبدالله وعهود أحمد والفنانات أفنان فؤاد وغزلان ناصر وهديل ورشا والفنان سعد الصالح، وبيّنت الكويتية فاطمة العبدالله ل»الرياض» بأنها سعيدة بالمشاركة في الأعمال الدرامية السعودية التي ترى أنها أفضل إنتاجاً وتعاملاً مع الممثل من غيرها على المستوى الخليجي وتسعى دوماً لهذه المشاركات التي تضفي لها الكثير في سجلها الفني.

وذكرت الفنانة أفنان فؤاد بأنها ستشارك في مسلسل «الأيام الملتهبة» الذي «سيكون نقلة فنية لمشواري الفني ومغاير عما قدمته سابقاً»، هذا إلى جانب مشاركتها في مسرحية «شلة مشاغبات» في أول تجربة مسرحية لها.