• ×
السبت 11 شوال 1445

الحكم على 93 عسكريا يمنيا بالسجن بين 3 و7 سنوات بتهمة مهاجمة وزارة الدفاع

الحكم على 93 عسكريا يمنيا بالسجن بين 3 و7 سنوات بتهمة مهاجمة وزارة الدفاع
بواسطة fahadalawad 02-02-1434 05:57 مساءً 463 زيارات
ثقة ج متابعات: حكمت محكمة عسكرية يمنية السبت على 93 عسكريا من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بالسجن من ثلاث الى سبع سنوات بتهمة شن هجوم على وزارة الدفاع اليمنية خلال اب/اغسطس الماضي ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص، بحسبما افادت موقع وزارة الدفاع.

وذكر الموقع ان المتهمين ادينوا "بالاعتداء على مجمع الدفاع بصنعاء في 14 اب/اغسطس 2012 وترك مواقعهم العسكرية ومعسكراتهم ورفض اوامر رئيس الجمهورية واطلاق النار والامتناع عن تنفيذ الاوامر والتسبب في القتل والشروع فيه والقيام بمسيرات ومظاهرات واضطرابات امنية وإثارة الفتنة وقطع الطريق واقلاق الأمن ورفض الأوامر العسكرية".

وبرات المكمة خمسة متهمين آخرين في القضية نفسها واكتفت بمدة الحبس التي قضاها خمسة متهمين آخرين، كما قضت بتأخير رتبة أحد الضباط خمس سنوات وبالزام المدانين بدفع الديات العمدية للمجني عليهم.

وقتل ثلاثة جنود ومدنيان واصيب 17 اخرون في الهجوم الذي شنه جنود موالون للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على مقر وزارة الدفاع في صنعاء.

وهاجم مئات الجنود من الحرس الجمهوري الذي يقوده اللواء احمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق، مقر وزارة الدفاع في وسط صنعاء بالاسلحة الرشاشة وبالقذائف المضادة للدروع، وذلك بعد ان حاصروه. ولكن القوات العسكرية التي تحمي الوزارة تمكنت من صد الهجوم بينما طردت الشرطة العسكرية جنود الحرس الجمهوري الذين تحصنوا في المباني القريبة من الوزارة.