• ×
السبت 11 شوال 1445

الجمعية العلمية.. وأدبي مكة يحتفلان باليوم العالمي للغة العربية

الجمعية العلمية.. وأدبي مكة يحتفلان باليوم العالمي للغة العربية
بواسطة fahadalawad 04-02-1434 03:49 صباحاً 838 زيارات
ثقة ج متابعات:  تحتفل "الجمعية العلمية السعودية للغة العربية" باليوم العالمي للغة العربية بالتعاون مع نادي مكة الثقافي الادبي والذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور أعضاء الجمعية ونخبة من الادباء والمثقفين والمفكرين في مكة المكرمة والمملكة بشكل عام.

وبهذه المناسبة أوضح رئيس نادي مكة الأدبي الدكتور حامد الربيعي أن النادي تحمس لمشاركة الجمعية العلمية السعودية للغة العربية في اقامة هذه الفعالية التي تأتي في وقت تحتاج اللغة العربية لهذه الالتفاتة التي تعد موضع تقدير أمير منطقة مكة المكرمة حين وافق على رعاية هذا الفعالية.

وأضاف د. الربيعي قائلا: إقامة هذه الفعالية تحسب للجمعية التي طرحت الفكرة وبدأت خطوات التنفيذ، ونادي مكة الأدبي يجدها فرصة مواتية أن يدعم الجمعية ويستضيف نشاطها في مقره ومرافقه، وليقدم دعمه لأعضاء الجمعية بما يحتاجون اليه ماديا ومعنويا أملا في أن تنجح الجهود وتؤتي ثمارها.. منتقدا د. الربيعي من جانب آخر ضعف الاهتمام باللغة العربية من قبل الجهات والمؤسسات الفكرية والأدبية والثقافية بوجه عام، التي أكد من جانب آخر على أنها يجب أن تتحمل مسؤولية كبرى في عصر كثرت فيه المخاطر على لغتنا في شتى الميادين وبخاصة في وسائل الاتصال الحديثة.

ودعا د.الربيعي المؤسسات الثقافية والتعليمية عامة والأندية الأدبية خاصة، أن تساهم بفاعلية كبرى في حماية اللغة العربية لكونها وعاء ادبنا وثقافتنا.. مشددا على ضرورة العمل من أجلها لتكون لغة القرآن ذات اشعاع دائم حفاظا على موروثنا وأصالتنا، مؤكدا على أهمية زيادة الاهتمام بتعليم النشء اللغة العربية..

ولفت الربيعي إلى أن الاهتمام باللغة العربية هو ديدن حكومتنا الرشيدة التي تنادي دوما بالحفاظ على هويتنا العربية.. مختتما حديثه عن الأسماء المتشاركة في الفعالية التي سيحتضنها مقر النادي في حي الزاهر في مكة المكرمة، بأن هناك نخبة من علماء اللغة وأعضاء الجمعية العلمية سيكونون حاضري الاحتفال باللغة العربية في يومها العالمي.