• ×
الخميس 9 شوال 1445

«التأسيسية» تدعو جبهة الإنقاذ إلى حوار علني.. واستعداد لإجراء المرحلة الثانية لاستفتاء الدستور

«التأسيسية» تدعو جبهة الإنقاذ إلى حوار علني.. واستعداد لإجراء المرحلة الثانية لاستفتاء الدستور
بواسطة fahadalawad 07-02-1434 03:44 صباحاً 469 زيارات
ثقة ج متابعات:  وجهت هيئة مكتب الجمعية التأسيسية للدستور المصري أمس دعوة لعدد من قادة جبهة الإنقاذ الوطني في مصر لإجراء حوار علني شفاف حول ما لديهم من اعتراضات بشأن مشروع الدستور المصري الجديد وذلك يوم الجمعة المقبل بمقر مجلس الشورى. وأوضحت الهيئة في دعوتها أن هذا الحوار يأتي من منطلق حرص الجمعية على عرض جميع الآراء ومختلف وجهات النظر بشفافية كاملة على جموع الشعب ليقرر ما يراه في صالح مصر ولكي يبدي قادة العمل الوطني الذين لديهم اعتراضات على مشروع الدستور اعتراضاتهم في جلسة حوار علني وعرض كافة وجهات النظر بدون أي تشويش حتى يستطيع المواطن المصري اتخاذ قراره بنفسه بعد الاستماع لكافة وجهات النظر، كما يهدف إلى الإجابة على الاستفسارات بصورة علانية وشفافة.

من جانبه أعلن اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور الجديد في 17 محافظة. وأشار وزير التنمية المحلية في بيان له الأربعاء الى أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تتابع استعدادات محافظات المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور وذلك يوم السبت القادم. وأشار البيان إلى أنه يتم التنسيق بين الوزارة والمحافظات التي ستجري فيها عملية الاستفتاء واللجنة العليا للانتخابات لتهيئة الأماكن التي تم اختيارها للاستفتاء على الدستور، وتدبير مقار للجان المشرفة على الاستفتاء وتوفير إقامة للمشرفين على الاستفتاء وكافة العمليات الإدارية المتعلقة بالاستفتاء مؤكدا أن جميع هذه المحافظات ستقوم بتشكيل غرف عمليات لمتابعة الموقف كل في محافظة على حدة ويتم التنسيق بينهما وبين غرفة عمليات الوزارة بحيث يتم متابعة الموقف أولا بأول منذ بدء التصويت وحتى نهايته وبدء الفرز وإعلان النتائج.

ونفى مصدر برئاسة الجمهورية ما تردد عن استقالة المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية من منصبه. وأبدى المصدر دهشته للشائعات التي يتداولها البعض، قائلا إن مدة بقاء نائب الرئيس في حال إقرار الدستور الجديد لن تتجاوز الأسبوع المقبل.

الى ذلك أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حمدي سلامة في جلسة عقدتها نظر القضية المعروفة إعلاميا بقضية "أرض الطيارين"، لجلسة 23 فبراير القادم. ويحاكم في هذه القضية كل من: الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، واللواء طيار نبيل شكري رئيس جمعية الطيارين المصريين، وعلاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق حسني مبارك، وآخرين وذلك لاتهامهم بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي به، وذلك لتزامن موعد انعقادها مع موعد المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور والذي يعد عطلة قضائية.

وفي بيان لها امس أدانت حركة شباب 6 أبريل اعتقال الناشط أحمد عرفة، أحد أعضاء حركة "حازمون" نسبة للشيخ حازم أبو اسماعيل على يد قوات الشرطة، وأعلنت عن تضامنها مع عرفة الذي اعتقلته أجهزة الأمن على خلفية احداث حريق حزب الوفد مؤكدة رفضها الاعتداء على حرمة المنازل والاعتداء على والدته بالضرب.

كما أخلت نيابة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عماد عبدالله سبيل الدكتورة منال عمر، أستاذ الطب النفسي بكفالة خمسة آلاف جنيه، بعد التحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها من رئاسة الجمهورية بتهمة إهانة رئيس الجمهورية، من خلال احدى الحلقات التليفزيونية التي ظهرت فيها وقامت بإجراء تحليل نفسي لرئيس الجمهورية محمد مرسي ووصفته بأنه مريض نفسي وعليه ان يرحل.