• ×
السبت 11 شوال 1445

ملتقى الأندية الأدبية «الثاني» يحتفي بالشباط

ملتقى الأندية الأدبية «الثاني» يحتفي بالشباط
بواسطة fahadalawad 09-02-1434 03:56 صباحاً 733 زيارات
ثقة ج متابعات:  رعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء لقاء رؤساء الأندية والذي عقد بنادي الأحساء الأدبي الثقافي بحضور وكيل المحافظة خالد البراك، ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان.. وجمع من المثقفين، حيث شهد الملتقى تكريم الأديب والصحفي عبدالله الشباط.. الذي شهد تكريمه عدة كلمات من جانبي حضور الملتقى الذكوري والنسائي، حيث جاء ضمن الكلمات كلمة للزميل محمد باوزير الذي تحدث عن ريادة شباط مقدما له درعا تذكارية.

وقد أكد د. الحجيلان أن الشباط رجل جدير بالتكريم خدم ثقافة المملكة ،والمنطقة الشرقية والاحساء في الصحافة، إذ أصدر "صحيفة الخليج العربي" مردفا قوله: يعتبر الشباط نبراسا لكثير ممن جاءوا من بعده من محبيه وتلاميذه من الأحساء ومن غيرها.. مختتما كلمته بشكر نادي الأحساء على استضافته الملتقى الثاني للأندية الأدبية في المملكة.

من جانب آخر افتتح وكيل محافظة الاحساء خالد البراك وبحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان المعرض الشخصي الثامن عشر للفنان التشكيلي الزميل أحمد المغلوث وذلك في مقر أدبي الأحساء.. وقد تجول البراك والحجيلان ورؤساء الأندية في المعرض الذي ضم مجموعة جديدة من أعمال الفنان المغلوث الذي قام بالشرح للوحات.. حيث شهت أعمال المغلوث إشادة حضور الملتقى لما تمتلكه من مقومات فنية ومضامين في موضوعاتها وطرائق تقديمها بما تميز به المغلوث خلال مسيرته الفنية إذ ارتبط في فنه بقضايا الوطن العربي عامة والمملكة خاصة وتحديدا بطبيعة الأحساء وتاريخها وتراثها.