• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مركز الملك عبدالله الدولي ينظم «حلقة نقاشية».. احتفالاً بعالميتها

مركز الملك عبدالله الدولي ينظم «حلقة نقاشية».. احتفالاً بعالميتها
بواسطة fahadalawad 10-02-1434 04:07 صباحاً 704 زيارات
ثقة ج متابعات: ينظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، حلقة نقاشية متخصصة بعنوان (المواقع الحاسوبية الخادمة للغة العربية: منهجيتها وأسلوب عرضها، والعقبات التي تواجهها) وذلك ضمن برامج المركز للاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وفي هذا السياق صرح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الوشمي، بأن هذه الحلقة النقاشية تأتي ضمن سلسلة متتالية من الحلقات النوعية المتخصصة التي وجه بها معالي وزير التعليم العالي المشرف العام على المركز، حيث يطمح المركز من خلالها إلى الوصول إلى توصيات متخصصة لتطوير مواقع ومنتديات وحسابات الجهات الرسمية وغير الرسمية الخادمة اللغة العربية ودعمها، إلى جانب تطوير مواقع ومنتديات وحسابات الجهات غير المعنية باللغة العربية فيما يخص اللغة العربية ودعمها في هذا السياق، ووضع توصيات وبرامج مناسبة لتأسيس المواقع والمنتديات والحسابات الخادمة للغة العربية، وخصائصها الفنية، ومواصفات القائمين عليها.

وأضاف د.الوشمي بأنه يشارك في هذه الحلقة عدد واسع من المتخصصين في هذا المجال من داخل المملكة وخارجها، لمناقشة موضوعات الحلقة وتوصيف المشكلة ووضع الحلول ورصد الوسائل المناسبة والتوصيات المهمة لاقتراحها على مختلف الجهات والمؤسسات المعنية، للخروج بمدونة توصيات قابلة للتنفيذ تزود بها الجهات المعنية وتنشر في موقع المركز بوصفها توصيات لتطوير المواقع والمنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة باللغة العربية.

ومضى د. الوشمي في حديثه مشيرا إلى أنه سيقدم الأوراق الرئيسة للقاء كل من: د. عبدالعزيز الحميد، و د. عبدالرزاق الصاعدي، و د. صالح النصار، و د. عبدالرحمن السعيد.. حيث وضع المركز بتوجيه معالي الوزير عدداً من المبادرات المهمة لدعم المواقع الحاسوبية الخادمة للغة العربية، والتي يؤمل من انعقاد هذه الحلقة عرض مساراتها على الخبراء والمختصين فيها، وذلك بهدف تكوين مسارات الدعم الرسمي والمعنوي، وتحقيق المشروعية والمصداقية.. مختتما تصريحه بأن الحلقة النقاشية المتخصصة تنعقد في مدينة الرياض في فندق الهوليدي إن الازدهار.