• ×
الخميس 9 شوال 1445

الصدر يتحجج بـ"صدام حسين" لعدم زيارة متظاهري الأنبار

الصدر يتحجج بـ"صدام حسين" لعدم زيارة متظاهري الأنبار
بواسطة fahadalawad 19-02-1434 06:14 مساءً 488 زيارات
ثقة ج متابعات: قال الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الثلاثاء انه تراجع عن زيارة المتظاهرين في مدينة الانبار السنية لرفعهم صور الرئيس المخلوع صدام حسين، مؤكدا وقوفه إلى جانبهم اذا كان هدفهم نبذ الطائفية.

وقال الصدر في مؤتمر صحافي في منزله في النجف "كنت انوي الذهاب إلى مظاهرات الانبار ولكن حينما رفعوا صورة الهدام عدلت عن ذلك". ويشير الصدر باسم "الهدام" إلى الرئيس المخلوع صدام حسين، الذي اغتال نظامه والده المرجع محمد صادق الصدر.
واضاف "انا مع المتظاهرين اذا كانت مطالبهم تهدف إلى الوحدة الوطنية ونبذ الدكتاتورية والطائفية".

وانطلقت تظاهرات واعتصامات في مدينة الرمادي كبرى مدن الانبار منذ الاحد الماضي، مطالبة باطلاق سراح آلاف المعتقلين وخصوصا من السنة والافراج عن نساء في السجون.

وتخلل التظاهرات رفع صور للرئيس المخلوع وعلم نظامه، بالاضافة إلى صور رئيس وزراء تركيا والجيش السوري الحر، مما اعتبره مراقبون ان التظاهرات مسيسة وذات بعد اقليمي طائفي.

واضاف "سأسعى إلى زيارة الشيخ عبد الملك السعدي وكلفت بعض الاخوة لاجراء اللقاء معه، واذا اراد ان يأتي لزيارتي فأهلا وسهلا".

ووصل السعدي وهو مرجع سني إلى الانبار قادما من الاردن والقى كلمة الاحد دعا فيها المتظاهرين إلى نبذ الطائفية والثبات على المطالب.

وتوقع الصدر ان "التظاهرات ستستمر ما دامت السياسيات غير مرضية للشعب انما مرضية للساسة انفسهم دون شعبهم".

وقال ان "الشعب مهما طال به الأمر فإنه سينفجر، وانا حذرت كثيرا، واقول ان الربيع العراقي آت اذا ما استمرت الامور على ما هي عليه".