• ×
الخميس 16 شوال 1445

اعتقال 85 شخصا في مداهمات بتركيا

اعتقال 85 شخصا في مداهمات بتركيا
بواسطة fahadalawad 07-03-1434 04:20 صباحاً 476 زيارات
ثقة ج متابعات:  شنت الشرطة التركية حملة مداهمات في جميع انحاء البلاد الخميس ضد مجموعة يسارية محظورة واعتقلت 85 شخصا من بينهم عدد من المحامين والمدرسين وطلاب الجامعات، بحسب وسائل الاعلام المحلية.

واستهدفت المداهمات التي جرت فجرا في اسطنبول وانقرة وازمير وغيرها من المدن "جبهة تحرير الشعب الثورية" الماركسية التي تلقى عليها مسؤولية العديد من الاعمال الارهابية في تركيا منذ اواخر السبعينات، ومن بين المعتقلين 13 محاميا على الاقل، بحسب وسائل الاعلام.

وكان نحو عشرة من المشتبه بهم يعملون في رابطة المحامين المعاصرين المعروفة بالدفاع عن النشطاء اليساريين والتي نظمت تظاهرات في اسطنبول وازمير للاحتجاجا على اعتقالات "غير قانونية"، وفي اسطنبول تجمعت مجموعة من المحامين امام مبنى محكمة لادانة المحاكمة وحملوا لافتات كتب عليها "الحرية لزملائنا".

واعتقل كذلك العديد من طلاب الجامعات ومعلمين في المداهمة للاشتباه بانهم يخططون لشن هجوم على قوات الامن، بحسب ما افادت وكالة الاناضول للانباء دون ان تكشف عن مصادرها، واسفرت الهجمات التي شنتها الجماعة المحظورة خلال سنوات عن مقتل العشرات من بينهم جنرالات متقاعدون ووزير عدل سابق.

وتصنف الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي المجموعة بانها ارهابية. وقد اعلنت هذه المجموعة مؤخرا عن مسؤوليتها عن تفجير انتحاري ادى الى مقتل ضابط شرطة في اسطنبول في 11 سبتمبر.