• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الثوار يدخلون (سد البعث) غرب الرقة بعد اشتباكات عنيفة

الثوار يدخلون (سد البعث) غرب الرقة بعد اشتباكات عنيفة
بواسطة fahadalawad 24-03-1434 04:40 صباحاً 646 زيارات
ثقة ج متابعات:  حقق مسلحو المعارضة السورية تقدما على الارض في محافظة الرقة في شمال سوريا باقتحامهم سد البعث الاستراتيجي غرب مدينة الرقة بعد معارك دامية مع القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أمس.

وقال المرصد في بيان "سيطر مقاتلون من جبهة النصرة وكتيبة احرار الطبقة ليل الاحد على مداخل سد البعث قرب بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة".

ويقع السد بين مدينتي الرقة والطبقة اللتين لا تزالان تحت سيطرة القوات النظامية، في وقت باتت معظم مناطق الريف بين ايدي المقاتلين المعارضين.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان اشتباكات عنيفة سبقت اقتحام السد الاستراتيجي الذي يستخدم لتوليد الكهرباء وتجميع المياه.

وأشار في الوقت نفسه الى "اشتباكات عنيفة دارت امس بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة في محيط القسم الشمالي الشرقي من قيادة الفرقة 17 في الجيش السوري" الواقعة شمال مدينة الرقة.

في ريف دمشق، نفذت طائرات حربية امس غارات جوية على بلدة كفربطنا والمناطق الواقعة بين مدينتي حرستا وزملكا ومدينة دوما، ترافقت مع اشتباكات في مناطق اخرى من الريف الدمشقي.

ووقع انفجار في سيارة في حي الميدان في دمشق بالقرب من المتحلق الجنوبي صباحا ما ادى الى اصابة السائق بجروح، بحسب المرصد.

وكان حي الحجر الاسود في جنوب العاصمة تعرض لقصف فجرا من القوات النظامية تسبب بمقتل ثلاثة مواطنين بينهم طفل، بحسب المرصد الذي اشار ايضا الى اشتباكات في حي القابون في شرق العاصمة.

وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاحد 178 شخصا، بحسب حصيلة للمرصد الذي يقول انه يعتمد، للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.