• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

روسيا مصممة بالرد على المساعي الأمريكية لنشر منظومة الدرع الصاروخية بأوربا

روسيا مصممة بالرد على المساعي الأمريكية لنشر منظومة الدرع الصاروخية بأوربا
بواسطة fahadalawad 05-02-1433 03:07 صباحاً 437 زيارات
ثقة : موسكو وكالات  أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من جديد تصميم موسكو على اتخاذ الردود المناسبة على الخطوات الأمريكية في نشر منظومات الدفاع الصاروخي في أوربا.
وقال في كلمة له اليوم "لا يتعين التعويل على أن موسكو لن ترد في حال لم تؤخذ مخاوفها بالحسبان لأن موسكو ستقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة منطلقة من وتيرة تطور الأحداث على كافة مراحل نشر منظومة الدفاع الصاروخي في أوربا".
وأكد لافروف "أن القضية الأهم لموسكو تتمثل في الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي في ظل ظروف نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية"، مشيرا في هذا السياق إلى وجود الوقت الكافي الذي يمكن خلاله اتخاذ القرار الذي يرضي الجانبين.
ولفت الانتباه إلى أن الشركاء في حلف (الناتو) لا يزالون حتى الآن غير مستعدين للتعاون مع موسكو فيما يتعلق بقضية الدفاع الصاروخي، مبديا استعداد روسيا للحوار بشكل يضمن المصالح الشرعية لكل الأطراف والحصول على ضمانات بعدم استهداف منظومة الدفاع الصاروخي للقدرات الإستراتيجية الروسية.
ورأى لافروف أن صياغة هيكلية معاصرة للأمن في أوربا وعلى أسس جماعية وديمقراطية تحظى بالأولوية بالنسبة إلى روسيا.
وشدد على أهمية التوثيق القانوني للاتفاقيات السياسية المتعلقة بالأمن المشترك.مشيرا في هذا الصدد إلى المبادرة الروسية القاضية بإبرام معاهدة الأمن الأوربي.